الأسهم الأوروبية ترتفع بعد عمليات بيع مع التركيز على تحديثات البنك المركزي

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء ، مع ارتفاع معنويات المستثمرين مدفوعة ببيانات إيجابية من ألمانيا، وسط ترقب تحديثات من البنوك المركزية بشأن تشديد السياسة النقدية وسط مخاوف متزايدة من التباطؤ الاقتصادي.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي (.STOXX) 0.8 بالمئة بحلول الساعة 07:14 بتوقيت جرينتش مدعوما بالمكاسب في جميع القطاعات. كان المؤشر قد انخفض بنسبة 1.1% في الجلسة السابقة ، متخليًا عن جميع مكاسب يوم الاثنين تقريبًا.

ABK 729

قادت المرافق (.SX6P) المكاسب في أسواق الأسهم الأوروبية . وقفز سهم شركة الطاقة SSE Plc  بنسبة 4.4% بعد الإبلاغ عن زيادة بنسبة 23% في الأرباح السنوية. وسجلت البنوك (.SX7P) ، التي تستفيد من ارتفاع أسعار الفائدة ، أعلى مستوى لها في شهر واحد وكانت أكبر دفعة لمؤشر ستوكس 600.

بعد بيانات مؤشر مديري المشتريات أمس الثلاثاء والتي أظهرت مرونة في نمو الأعمال في منطقة اليورو وسط تباطؤ ، أظهر مسح اليوم الأربعاء أنه من المتوقع أن ترتفع معنويات المستهلكين الألمان في يونيو بعد انخفاضها إلى مستوى قياسي في مايو. لكنه حذر من أن التضخم يعوق إنفاق الأسر.

كما أظهرت بيانات منفصلة من ألمانيا أن أكبر اقتصاد في أوروبا نما في الربع الأول بما يتماشى مع التوقعات.

بعد نبرة متشددة من كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي في وقت سابق من هذا الأسبوع ، سيراقب المستثمرون يوم الأربعاء دقائق من الاجتماع السابق لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتقييم تفكير صانعي السياسة.

انتعشت الأسهم على مستوى العالم بعد عمليات بيع ، حيث ارتفع مقياس الأسهم الآسيوية (.MIAPJ0000PUS) بنسبة 0.4% وثبات العقود الآجلة للأسهم الأمريكية.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق