أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي يعود للارتفاع وسط مخاوف من الركود

تراجعت معظم أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء أمام العملة الأمريكية، حيث ارتفع الدولار في التعاملات المبكرة بعد انخفاضه أمس الثلاثاء مع دعم انهيار مبيعات المنازل الجديدة وهبوط أسهم وسائل التواصل الاجتماعي للمخاوف من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة.

تراجعت عائدات السندات الأمريكية يوم الثلاثاء على خلفية تدفقات الملاذ الآمن ، في دليل على انتقال تركيز السوق من مخاوف التضخم إلى مخاوف بشأن النمو. وبالتالي تم تقليص التوقعات بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية ، مما قلل من الدعم الذي قدموه للدولار في الأسابيع الأخيرة.

تعزز الشعور بأن ديناميكيات السعر النسبي تتحول إلى حساب الدولار خلال الليل حيث رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 2.0%. قال بنك الاحتياطي النيوزيلندي إن الارتفاعات الكبيرة الآن من المرجح أن تمنع التضخم من البقاء عالياً لفترة طويلة.

نفس الجدل – ما إذا كانت هناك حاجة إلى زيادات أكبر للحفاظ على ثقة الجمهور في التزامات البنوك المركزية بتضخم منخفض – يقود اليورو في الوقت الحاضر. قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد أمس الثلاثاء إن هناك حاجة إلى زيادات «تدريجية» فقط في أسعار الفائدة طالما أن توقعات التضخم لا تتراجع.

دفع آخرون في المجلس الحاكم للبنك المركزي الأوروبي ، بمن فيهم محافظا البنك المركزي النمساوي والهولندي روبرت هولزمان وكلاس نوت ، لزيادة 50 نقطة أساس بالفعل في يوليو ، لكن رئيس البنك المركزي الفنلندي أولي رين ، اتفق في موقفه مع لاجارد، على الرغم من أنه أشار إلى أن مخاطر التضخم قد زادت بالتأكيد.

في مكان آخر ، قال البنك المركزي الروسي إنه سيعقد اجتماعًا طارئًا هذا الأسبوع ، وسط تكهنات بأن زيادة الروبل ستدفعه إلى خفض أسعار الفائدة أكثر وربما رفع المزيد من ضوابط رأس المال. رفع البنك سعر الفائدة الرئيسي إلى 20% وأوقف جميع مشتريات الأسر والشركات تقريبًا من العملات الأجنبية في محاولة لحماية الروبل عندما غزت روسيا أوكرانيا في فبراير.

ومع ذلك ، فإن الفائض الهائل في الحساب الجاري لروسيا – استمرت عائدات صادرات الطاقة في التدفق بينما انهارت مشتريات الواردات بسبب العقوبات الغربية – يعني أن العملة الآن قوية للغاية ، إن وجدت.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء الموافق 25-5-2022

الدولار الأمريكي

كان مؤشر الدولار ، الذي يقيس الدولار مقابل سلة من البلدان ذات الاقتصادات المتقدمة ، عند 102.14 ، بارتفاع 0.2% عن وقت متأخر من أمس الثلاثاء. لقد خسر أكثر من 1.7% في الأسبوع الماضي حيث تحولت التوقعات النسبية لأسعار الفائدة لصالح اليورو والين ، لكنها لا تزال مرتفعة بنسبة 6.8% حتى الآن.

الكيوي النيوزيلندي

ارتفع الكيوي بنسبة 0.6% إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.5350 للدولار ، قبل تقليص المكاسب بعد ذلك بقليل.

الدولار الأسترالي

انخفض الدولار الأسترالي 0.23% إلى 0.70905 دولار.

اليورو

تراجع اليورو 0.5 بالمئة إلى 1.0648 دولار.

الروبل الروسي

ارتفع الروبل بنسبة 1.2% أخرى اليوم الأربعاء إلى 56.191 للدولار ، وهو أعلى مستوى في أكثر من أربع سنوات.

الجنيه الاسترليني

انخفض الجنيه الاسترليني بنسبة 0.12% إلى 1.2521 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق