أسعار الذهب تتراجع عالميا من أعلى مستوى في أسبوعين متأثرة بارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب بشكل طفيف اليوم الأربعاء، من أعلى مستوى في أسبوعين سجلته في الجلسة السابقة ، حيث استعاد الدولار بعض مكاسبه ، لكن عدم اليقين بشأن مسار التضخم دعم توقعات سبائك الملاذ الآمن.

وتراجعت أسعار الذهب  في التعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 1858.53 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 9:23 صباحا بتوقيت القاهرة، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى منذ 9 مايو عند 1869.49 دولارًا أمريكيًا يوم الثلاثاء. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1861.50 دولار. ومن المتوقع أن تنطلق أسعار الذهب في سلسلة مكاسب مدتها خمس جلسات.

ABK 729

ارتفع مؤشر الدولار بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له في شهر في الجلسة السابقة ، مما جعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management: «كافح المستثمرون لمعرفة كيفية تقييم مسار هبوط التضخم الآن بعد أن تجاوزنا ذروة التضخم». «السؤال المطروح على السوق هو كم من الوقت سيستغرق التطبيع ، وهذا بلا شك يساعد الذهب».

في الوقت الذي يكثف فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي حربه ضد التضخم المرتفع منذ 40 عامًا بما يُتوقع أن يكون سلسلة من الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة ، قام أحد محافظي البنك المركزي الأمريكي بوضع تحذير ، محذرًا من أن الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة يمكن أن تخلق «اضطرابًا اقتصاديًا كبيرًا».

في حين يُنظر إلى الذهب غالبًا على أنه تحوط ضد التضخم ، فإن أسعار الفائدة المرتفعة قصيرة الأجل في الولايات المتحدة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

قال إينيس: «يلاحظ مستثمرو الذهب التغيير الأضعف في لغة الاحتياطي الفيدرالي ، والانخفاضات إلى 1850.00 دولارًا تقابل بدعم قوي».

استقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بعد انخفاضها في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى لها في شهر واحد ، مما ضغط على الطلب على السبائك ذات العائد الصفري.

قد يستقر سعر الذهب في السوق الفورية حول مستوى دعم عند 1856 دولارًا للأونصة ويعيد اختبار مقاومة عند 1867 دولارًا ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

وعلي صعيد المعادن الأخري، تراجعت الفضة في السوق الفورية 0.2 بالمئة إلى 22.04 دولارًا للأونصة ، وتراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 952.97 دولارًا ، بينما ارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 2014.07 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق