وزير التموين: لن تلغى بطاقة بسبب رقم التليفون.. والتسجيل مفتوح لـ30 يونيو

ويمكن لأحد أفراد البطاقة تسجيل رقم المحمول

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يمكن لأي ابن من أبناء صاحب البطاقة التموينية، تسجيل رقم تليفونه حال صعوبة تسجيل رقم رب الأسرة.

وأوضح في لقاء تلفزيوني في برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن فاتورة استهلاك التليفون المحمول ليست من مؤشرات إلغاء بطاقة التموين، منوها إلى أن هناك بعض الأفراد كان استهلاك التليفون المحمول مرتفع للغاية وتبين بعد ذلك أن صاحبه يستخدم التلفون كمصدر دخل فى شحن رصيد لأفراد اخرين ،هؤلاء الأشخاص لن يتم المساس بهم .

ABK 729

وأكد أنه حين بدء التسجيل جاء بعض المواطنين للإبلاغ عن وفاة رب الأسرة، ويرغبون في حذفه من الآن، لن يتم توقيع أي غرامات عليهم، نظرا لأنهم متوفين ولم يتم حذفهم.

وأشار وزير التموين أن الأوراق المطلوبة فقط لإضافة رقم الهاتف هى رقم بطاقة التموين و الرقم القومى ورقم التليفون، حيث يمكن التسجيل رقميا عبر بوابة دعم مصر ومصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين، مؤكدا أنه لن يتم إلغاء أى بطاقة تموين بسبب تسجيل رقم الهاتف المحمول.

ولفت إلى أن الوزارة تسعي إلي تحديث قاعدة البيانات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين، منوها إلى أنه قرر مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن ارسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى نهاية يونيو من العام الجاري .

وأكد المصليحي أن مد التسجيل يأتي في إطار إجراءات الوزارة للتسهيل على المواطنين فى تقديم ارقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس.

ولفت المصيلحى إلي الوزارة تستهدف تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة الخبز البالغ عددهم 71 مليون مواطن .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق