edita 350

سامسونج تخطط لإستثمار 450 تريليون وون خلال 5 سنوات لتعزيز تنافسيتها

تخطط مجموعة سامسونج لزيادة الإنفاق بأكثر من 30% إلى 450 تريليون وون (حوالي 360 مليار دولار) على مدى نصف عقد حتى عام 2026 لدعم الأعمال التجارية من الرقائق إلى الأدوية ، حيث تكافح التكتلات في كوريا الجنوبية مع الصدمات الاقتصادية المتزايدة والعرض.

ووعدت الشركة العملاقة – التي تهيمن وحداتها من سامسونج إلكترونكس إلى سامسونج  بيولوجيكس على الاقتصاد الكوري – في بيان لها بخلق 80 ألف فرصة عمل حتى عام 2026 ، معظمها في أشباه الموصلات والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، وفقا لوكالة بلومبرج.

واليوم أيضًا ، أعلنت مجموعة هيونداي موتور ، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية ، عن خطط لإنفاق 63 تريليون وون بحلول عام 2025 في مجالات تشمل السيارات الكهربائية والروبوتات وتكنولوجيا الطيران والمركبات التي تعمل بالهيدروجين. قالت مجموعة لوتيه العملاقة للبيع بالتجزئة والكيماويات إنها ستضخ حوالي 37 تريليون وون لتعزيز اقتصاد البلاد ، من الفنادق والمتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية إلى توليد الطاقة الهيدروجينية وشركات تأجير السيارات الكهربائية.»

إلى جانب رؤساء شركات أخرى بارزة ، من المتوقع أن تتحمل سامسونج جزءًا من مسؤولية دفع النمو في بلد يتعامل مع ارتفاع التضخم واضطرابات سلسلة التوريد بسبب الوباء والحرب في أوكرانيا.

ويجدر الإشارة إلي أن أحدث مخطط استثماري لمجموعة سامسونج ، والذي يتداخل مع التعهدات العامة التي تم التعهد بها في عام 2021 ، يأتي بعد عام تقريبًا من خروج سليل العائلة جاي واي لي من السجن. وتم إطلاق سراح زعيم المجموعة ، الذي كان يقضي عقوبة بتهم الكسب غير المشروع ، قبل أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية في وقت سابق من هذا العام.

كانت شركة سامسونج إلكترونكس، أكبر صانع للهواتف الذكية وشاشات العرض وشرائح الذاكرة والأجهزة الاستهلاكية في العالم ، عن خطط العام الماضي لاستثمار 151 مليار دولار حتى عام 2030 للتعمق أكثر في صناعة الرقائق المتقدمة.

سيخصص الكثير من ذلك لقسم أشباه الموصلات ، والذي يتوسع بسرعة في محاولة للتنافس مع إنتل كورب، وشركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة في تصنيع رقائق لأسماء عالمية مثل إنفيديا و كوالكوم.

يذكر أن الشركة كانت تعهدت سابقًا بأكثر من 510 تريليون وون من الاستثمار في أبحاث وإنتاج أشباه الموصلات في السنوات حتى عام 2030 بموجب مخطط وطني ابتكرته إدارة الرئيس السابق.

وقالت المجموعة في بيان إن حوالي 360 تريليون وون سيتم إنفاقها محليًا بينما سيتم استثمار الباقي في الخارج. تقوم شركة Samsung Electronics ببناء مصنع شرائح متقدم بقيمة 17 مليار دولار أمريكي في تكساس ، وهو مكسب لإدارة بايدن لأنها تعطي الأولوية لأمن سلسلة التوريد وقدرة أكبر على أشباه الموصلات على الأراضي الأمريكية.

في الأسبوع الماضي ، توقف جو بايدن عن مركز تصنيع الرقائق الأكثر تقدمًا من سامسونج في أول رحلة له إلى آسيا كرئيس للولايات المتحدة ، مشيدًا بالجهود المشتركة لحماية أمن سلسلة التوريد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق