الرقابة المالية تقر زيادة رأسمال العبوات الطبية إلى 131 مليون جنيه

بنك البركة

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إفصاح العبوات الطبية بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر وفقا لأحكام المادة (48) من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

وأوضحت في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أنه المجلس قرر زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 69 مليون جنيه ليصبح 131 مليونا بزيادة قدرها 62 مليونا موزعة على 310 ملايين سهم بقيمة اسمية 20 قرشا للسهم الواحد، إضافة إلى 0.02 من القيمة الاسمية للسهم مصاريف إصدار بما يساوي (قرشين لكل 5 أسهم).

ABK 729

وتابعت أن الزيادة تتخصص لقدامى المساهمين ويتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقدًا مع السماح باستخدام أصحاب الأرصدة الدائنة أرصدتهم.

وسبق أن قرر مجلس إدارة شركة العبوات الطبية، زيادة رأس المال إلى 131 مليون جنيه، موضحة أن العملية عبر إصدار أسهم بالزيادة النقدية،إضافة إلى إصدار أسهم مقابل الأرصدة الدائنة المستحقة السداد للمساهمين من قِبل الشركة مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

واعتمد مجلس الإدارة الدراسة التي أعدتها شركة العاصمة للاستشارات المالية بشأن مبررات زيادة رأس المال، مع الموافقة على نموذج الإفصاح.

وقفزت أرباح العبوات الطبية خلال العام الماضي 2021، بنسبة 74% على أساس سنوي.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 7.6 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 4.4 مليون عن عام 2020.

وبلغ حجم الأعمال خلال الفترة نحو 4.7 مليون جنيه، مقابل 36 مليونا في 2020.

وأشارت العبوات الطبية إلى أنه لا يوجد توزيع أرباح نقدية للشركة عن السنة المنتهية 2021، وذلك لسداد ما تبقي من مديونية البنك الأهلي، ونظرًا لاحتياج الشركة لسيولة مالية لتمويل التوسعات الجارية.

خطط العبوات الطبية لتحسين المركز المالي خلال 2022

وأوضحت الشركة أنها تعمل على تحسين المركز المالي من خلال خفض تكلفة المبيعات رغم زيادة الأسعار السيادية مقارنة بالفترة الماضية، إضافة إلى خفض المصروفات التسويقية، والاهتمام بجودة المنتجات والتسويق والبيع من خلال زيادة عدد عملاء الشركة.

كما أشارت العبوات إلى سداد المتطلبات والمستحقات المتأخرة من الشركة لمعظم الجهات الحكومية وغير الحكومية.

وأظهرت القوائم المالية لشركة العبوات الطبية، خلال الأشهر التسعة الأولى من 2021، ارتفاع أرباحها بنسبة 61.5% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة  أنها حققت أرباحاً بلغت 7.62 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 4.72 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 34.28 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 29.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

وحققت شركة العبوات الطبية ارتفاع أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح خلال الفترة بقيمة 4.59 مليون جنيه، مقابل 3.014 مليون جنيه أرباحا خلال نفس الفترة من العام الجاري.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 22.19 مليون جنيه، مقارنة بـ18.64 مليون في الفترة ذاتها من العام السابق له.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق