البورصة توقف التداول على أسهم دايس للملابس

بنك البركة

قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التعامل على أسهم شركة دايس للملابس الجاهزة، اعتباراً من جلسة تداول اليوم الثلاثاء.

وأوضحت إن إيقاف التداول على أسهم دايس لحين الإعلان عن بيان من الشركة بخصوص القيمة العادلة.

ABK 729

وتقرر تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وسبق أن وافق مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة على تكليف وتعيين مكتب سوليد كابيتال للاستشارات عن الأوراق المالية كمستشار مالي مستقل بديلًا عن مكتب المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية؛ لإعداد دراسة وتقرير القيمة العادلة لأسهم رأسمال الشركة بمراعاة معايير التتقييم المالي للمنشآت الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017 أرقام 4 و5 و6 و7 وملحق (أ).

وتابعت الشركة أن الغرض هو زيادة رأس المال المصدر للشركة بالقيمة الاسمية للسهم ولتقديم دراسة القيمة العادلة للهيئة العامة للرقابة المالية؛ لاستكمال إجراءات الحصول على موافقتها على نشر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة الاسمية للسهم مع إعمال تداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي تنفيذًا لقرارات الجمعية العامة غير العادية للشركة المنعقدة في 12 فبراير 2022.

وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الإطلاع على ذلك الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وسبق أن قالت شركة دايس للملابس الجاهزة إنها تعتزم تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد تقرير آخر للقيمة العادلة لأسهم الشركة بغرض زيادة رأس المال؛ بعد رفض الرقابة المالية تقرير القيمة العادلة لسهم الشركة المقدم لها مؤخرًا.

وردت الشركة على استفسارات البورصة بشأن مستجدات زيادة رأس المال، خلال بيان بأنها ستقوم بتقديم الدراسة بعد الانتهاء منها للرقابة المالية لاستكمال إجراءات الحصول على موافقتها على نشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال مع أعمال تداول الحق منفصلًا عن السهم الأصلي.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن رفضها اعتماد تقرير القيمة العادلة لسهم شركة دايس للملابس الجاهزة، والمعدة من مستشار مالي مستقل بهدف زيادة رأس المال.

وأشارت الرقابة المالية، في بيان للبورصة، إلى أن تقرير القيمة العادلة بغرض زيادة رأس المال لا يتوافق مع معايير التقييم المالي للمنشآت.

وأوضحت أن دراسة القيمة العادلة جاءت بغرض دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر لدايس من 106 ملايين جنيه إلى 371 مليونا.

وقررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية فبراير الماضي، قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة دايس للملابس الجاهزة، من 300 مليون إلى 500 مليون جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.

وكشفت شركة دايس للملابس الجاهزة عن قوائمها المالية خلال العام الماضي عن تراجع أرباح الشركة بنسبة 37%.

وأوضحت الشركة تحقيق أرباح بقيمة 43 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 54 مليونا عن العام الماضي.

وسجلت الشركة صافي مبيعات مجمعة خلال 2021، بنحو 1.5 مليار جنيه، مقابل 1.2 مليار عن 2020.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة سجلت الشركة 20.7 مليون جنيه ارباحًا، مقابل 79 مليون جنيه عن 2020.

بينما سجلت مبيعات مستقلة بلغت 1.4 مليار، مقابل  مليار جنيه عن العام قبل الماضي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق