أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي يسجل أدنى مستوى في شهر

تراجعت معظم أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء، حيث سجل الدولار الأمريكي أدنى مستوى له في شهر واحد مع فشل عمليات البيع الواسعة في أسواق الأسهم في تعزيز جاذبية العملة الأمريكية كملاذ آمن، بينما وسع اليورو مكاسبه، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 24-5-2022

الدولار الأمريكي

أمام سلة من منافسيه ، انخفض الدولار 0.3 بالمئة إلى 101.79 وهو أدنى مستوى منذ 26 أبريل.

اليورو

ارتفعت العملة الموحدة بنسبة 0.4% لتصل إلى 1.0729 دولار في بداية تعاملات لندن حيث قلص المتداولون بعض رهاناتهم القصيرة بعد أن قالت لاجارد إن أسعار الفائدة من المرجح أن تكون في المنطقة الإيجابية بنهاية الربع الثالث.

ارتفع اليورو ، الذي كان الرابح البارز أمس الاثنين بعد أن أشارت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ، إلى أن أسعار الفائدة السلبية ، وهي سمة في منطقة اليورو لمدة ثماني سنوات ، ستختفي على الأرجح بحلول نهاية الصيف.

قال الاستراتيجيون في كومرزبنك في مذكرة: «سيستمر العديد من المراقبين في اعتبار البنك المركزي الأوروبي مترددًا للغاية ، ولكن حقيقة أن رفع الأسعار من المحتمل جدًا الآن أن يحدث في يوليو وأن البنك المركزي الأوروبي يبدو على استعداد لرفع أسعار الفائدة أكثر بعد ذلك يعد أمرًا إيجابيًا لليورو».

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى له في يناير 2017 عند 1.0349 دولار في وقت سابق من هذا الشهر ، لكنه انتعش بنسبة 3.6% منذ ذلك المستوى المنخفض في سبع جلسات تداول.

الدولار الأسترالي

انخفض الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر بنسبة 0.41% إلى 0.70815 دولار.

الدولار النيوزيلندي

انخفض الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.46٪ عند 0.6438 دولار ، قبل يوم من توقع بنك الاحتياطي النيوزيلندي على نطاق واسع أن يرفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة.

اليوان

انخفض اليوان في الخارج بنسبة 0.4% إلى 6.6857 ، بعد ارتفاعه بشكل حاد استجابة لأخبار أمس الاثنين.

الليرة التركية

تراجعت الليرة التركية فوق 16 مقابل الدولار للمرة الأولى هذا العام وسط مخاوف مستمرة من تفشي التضخم. تعد الدولة مستورداً صافياً للطاقة ، وبالتالي فهي معرضة بشدة لارتفاع أسعار النفط والغاز هذا العام.

الروبل الروسي

استمر سعر الروبل الروسي المُدار بإحكام في الارتفاع من قوة إلى قوة ، مسجلاً أعلى مستوى له في أربع سنوات عند 56.91 مقابل الدولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق