«إن آى كابيتال» تعتزم إطلاق صندوق استثماري خلال النصف الثاني

صندوق «15/30» النقدي الجديد يرتفع إلى 2 مليار جنيه

تعتزم «إن آى كابيتال» القابضة للاستثمارات المالية – الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومي إطلاق صندوق استثماري قبل نهاية النصف الثاني من العام الجاري 2022.

وقال محمد متولي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة في تصريحات لـ«أموال الغد» إن الحجم المبدئي للصندوق يقدر بـ50 مليون جنيه يتم توجيهها لعدة استثمارات بقطاعات حيوية.

ABK 729

وذكر أن هذا الصندوق يأتي في إطار استراتيجية الشركة الراهنة لتنويع منتجاتها الاستثمارية، إذ تدير كلا من صندوق التعليم القومي الخيري «التعليم حياة» وصندوق «سيولة» النقدي، بالإضافة للعديد من المحافظ الاستثمارية.

وكشف العضو المنتدب لشركة إن آي كابيتال عن ارتفاع حجم صندوق الشركة النقدي الجديد «15/30» لأدوات الدخل الثابت، إلى 2 مليار جنيه وذلك من خلال طلبات الشراء بشكل يومي فى وثائق الصندوق، وعقب إغلاق الاكتتاب في الصندوق ليتجاوز رأس المال المستهدف عند 1.5 مليار جنيه.

ويهدف صندوق استثمار “إن آي كابيتال” لأدوات الدخل الثابت “15/30” إلى تقديم وعاء ادخاري واستثماري مميز يتناسب مع درجة المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها.

ويستثمر الصندوق أمواله في أذون الخزانة وسندات الخزانة وسندات الشركات والتوريق والصكوك والودائع البنكية.

وأعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي المالك لشركة إن آي كابيتال، مطلع مارس الماضي إغلاق باب الاكتتاب الأولي في صندوق «15/30» لأدوات الدخل الثابت بحجم إصدار تخطى 1.5 مليار جنيه.

والجدير بالذكر أنه تم فتح باب الاكتتاب يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022، بحجم إصدار مستهدف 50 مليون جنيه، فيما تلقّت شركة إن آي كابيتال طلبات أدت إلى تغطية الإصدار بأكثر من 30 ضعف الحجم المستهدف للصندوق.

وفي السياق نفسه، أشار متولى لصندوق سيولة النقدي الذي أصدرته الشركة العام الماضي، والذي حقق نجاحاً باهراً في العائد المحقق للمستثمرين وتجاوز صافي الاستثمارات في الصندوق حاليا 4.8 مليار جنيه، وهو ما دفع الشركة إلى النظر في إصدار أوعية استثمارية جديدة تلبيةً لشهية المستثمرين لهذه المنتجات المالية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق