«صناعة الجلود» تطالب «الجمارك» بزيادة الأسعار الاسترشادية على الفوندي لتصل إلى 3,5 دولار

بنك البركة

كشف جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، أن الغرفة  ستخاطب مجدداً رئيس مصلحة الجمارك لزيادة الأسعار الاسترشادية على الفوندي “أجزاء الحذاء” لتصل إلى 3 دولارات للفوندي الحريمي، و3.5 دولار للفوندي الرجالي.

وقال خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة، إن مخاطبة المصلحة من جديد يأتي بعدما نما لعلم الغرفة أن هناك كميا كبيرة من الفوندي قادمة إلى مصر خلال الفترة القادمة وبالتالي فدخولها بفواتير مضروبة ستؤثر سلبا على الصناعة المحلية العاملة في القطاع.

ABK 729

وأكد السمالوطي أنه سيتم إرسال خطاب أيضاً للجنة الجمارك والضرائب باتحاد الصناعات لدعم موقف الغرفة في سرعة تفعيل الأسعار الإسترشادية.

وخلال الاجتماع اقترح سامي نجيب رئيس قطاع الغزل والنسيج والملابس والجلود بوحدة تنمية الأعمال بمركز تحديث الصناعة، تشكيل لجنة من الغرفة وتحديث الصناعة للتعاون وبحث الفرص الاستثمارية في القطاع، مشيراً إلى أن الدولة تعطي إهتماماً بالغاً الآن لزيادة التعميق المحلي والحد من الواردات من خلال خطة لتصنيع مستلزمات الإنتاج.

ورشح مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود خلال الاجتماع المهندس محمد محمود فالكون لتمثيل الغرفة في لجنة التعليم الفني باتحاد الصناعات، ومحمد بطة لتمثيل الغرفة في لجنة التصدير، ومؤمن التميمي في لجنة التراخيص الصناعية، و كريم ملوك في لجنة الموارد الداخلية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق