انخفاض في درجات الحرارة.. تعرف على حالة الطقس غدا السبت 21-5-2022

بنك البركة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس غدا السبت الموافق 21 مايو 2022، متوقعة انخفاض في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات مئوية

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء، معتدل على جنوب الصعيد.

ABK 729

أماكن نشاط الرياح وتكون الغيوم وسقوط أمطار غدا السبت 21 مايو

وأضافت أن طقس الغد سيشهد تكون غيوم جزئية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد، بينما سيكون طقس جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد مشمس.

وتوقعت أن تنشط الرياح على السواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والصعيد، كما توجد فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تصل إلى 30% على السواحل الشمالية الغربية.

دخول كتلة هوائية باردة وتغير درجات الحرارة الآن

ومن ناحية أخرى أعلنت الأرصاد الجوية عن تغير مصدر الكتلة الهوائية ودخول الكتلة الهوائية الباردة الان مما أدى إلى تلطيف الأجواء واعتدال فى درجات الحرارة حيث تبلغ درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية.

كما تنشط الرياح على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوف نتيجة دخول الهواء البارد، متوقعة أن يستمر الاعتدال فى درجات الحرارة والأجواء الربيعية خلال ٤٨ساعة القادمة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 21 مايو

القاهرة وطنطا وشبين الكوم ودمنهور والمنصورة العظمى 28 والصغرى 18، الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 17، مطروح العظمى 23 والصغرى 16، بورسعيد العظمى 27 والصغرى 19، دمياط العظمى 26 والصغرى 18، الزقازيق العظمى 29 والصغرى 18، الإسماعيلية العظمى 29 والصغرى 16، السويس العظمى 30 والصغرى 18.

وفيما يلي بيان تفصيلي حول حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت الموافق 21 مايو، صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ينشر أموال الغد نسخة منه:

انخفاض في درجات الحرارة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق