الريف المصري: استصلاح المليون ونصف فدان يهدف لإنشاء مشروع تنموي مستدام

بنك البركة

قال اللواء اركان حرب عمرو عبدالوهاب، رئيس شركة الريف المصري، إن المشروع القومي لاستصلاح واستزراع مليون ونص فدان يهدف لإنشاء مشروع تنموي مستدام، متضمن كل الخدمات، مضيفا أن صغار الشباب والمزارعين من أكثر المنتفعين.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم المذاع عبر قناة dmc وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، إلى وجود عدد من المشروعات أهمها مشروعات وزارة الزراعة ومشروع مستقبل مصر ومشاريع جهاز مشروعات الخدمه الوطنيه، لافتا إلى دراسة بدء زراعة محصول القمح اعتبارا من شهر سبتمبر ليتم حصاده بدءا من أواخر شهر إبريل.

ABK 729

وأضاف أن منطقة المهرة تضم أكثر من 200 ألف فدان ذات درجات ملوحة عالية، مؤكدا على التواصل مع المراكز العلمية المتخصصة لدراسة زراعة القمح متحمل الملوحة.

وأشار إلى وجود شركات كبيرة تعمل مع شركة الريف المصري خاصة في منطقة غرب المنيا، كاشفا عن تسويق حوالى 500 ألف فدان ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية، بشأن المياه والكهرباء للمشروعات، تم الوصول إلى حوالى 950 ألف فدان في منطقة غرب المنيا.

وأضاف أن الطريق الجديد أسيوط الغربي، ساهم بشكل كبير فى خدمة استصلاح الأراضى فى منطقة غرب المنيا، ولدينا أنواع زراعات كثيرة فى هذا المشروع أبرزها القمح والبنجر، وبدأنا فى زراعة الذرة بالتنقيط، ونزرع المحاصيل العطرية وبمساحات كثيرة، كما أن محصول البطاطس فى الفرافرة تم تصديره بالكامل والجزء الثانى من المحصول تحصل عليه مصانع الشيبسى فى إطار التصنيع الزراعي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق