أسعار الأرز تتراجع 1200 جنيه للطن اليوم بالسوق المحلية

شهدت أسعار الأرز اليوم حالة من التباين السعري في السوق المحلي المصري لدى تجار الجملة خلال تعاملات الخميس 19-5-2022، حيث انخفضت أسعار الأرز الأبيض (كسر 5% – كسر 3%)، بينما استقرت أسعار الأرز الشعير بنوعيه (رفيع الحبة وعريض الحبة).

ونجحت مصر فى استنباط أصناف جديدة من الأرز أعلى فى الإنتاج من غيرها، كما أنها يطلق عليها أرز الجفاف لا تحتاج للغمر بل تعتمد على الزراعة الجافة، وأبرز هذه الأصناف هو صنف «أرز سوبر سخا300 »المسمى بالشبح بين أوساط المزارعين، وهو أرز بلدي عريض الحبة.

ABK 729

وعلى الصعيد العالمي، شهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية، ارتفاعًا، في بداية التداولات الصباحية اليوم، حيث صعدت عقود شهر يوليو الآجلة لتداول الأرز بنسبة 0.51%، وارتفعت عقود شهر سبتمبر بنسبة 0.29%.

أسعار الأرز اليوم

أرز الشعير

استقرت أسعار الأرز الشعير”عريض الحبة” اليوم، ليسجل سعر الطن 9,400 جنيه.

كما ثبتت أسعار الأرز الشعير “رفيع الحبة” ليسجل سعر الطن 9,100 جنيه.

الأرز الأبيض

بينما سجلت أسعار الأرز الأبيض “كسر 3%” اليوم ، انخفاضًا، في سعر الطن بنحو 500 جنيه، ليسجل سعر الطن 14,600 جنيه.

كما تراجعت أسعار الأرز الأبيض “كسر 5%” ليسجل سعر الطن 13,200 جنيه، مقارنةً بسعره أمس 14,400 جنيه، أي بمقدار انخفاض 1200 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

بلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك 13 جنيهًا.

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث سجل عقد يوليو 16.685 دولار للقنطار، بمقدار زيادة 0.085 دولار، أي بنسبة 0.51%.

وصعد عقد سبتمبر لتداول الأرز، بمقدار 0.050 دولار، ليسجل 17.085 دولار للقنطار.

وقال مصطفى السلطيسي عضو شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن أسعار الأرز شهدت تراجعاً سواء الأبيض أو الشعير بنحو ألف جنيه للطن، وذلك نظرا لقلة الطلب خلال الفترة الحالية مع ارتفاع الأسعار .

ولفت في تصريحات خاصة لأموال الغد أن إلى أن التجار بدأوا يتجهون إلى خفض سعر الأرز مع تراجع الطلب بجانب اتجاه الحكومة لاستيراد الأرز من الخارج لزيادة المعروض في السوق، منوها إلى أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعاً في الأسعار نتيجة قلة المعروض وزيادة الطلب مع شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وأشار السلطيسي إلى أن أسعار الأرز تترواح مابين 13 إلى 18 جنيه للكيلو للمستهلك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق