5 شركات تتنافس للتأمين على «الرقابة المالية» بإجمالي 1.057 مليار جنيه

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن تقدم 5 شركات تأمينات عامة وممتلكات بعروضها الفنية والمالية للمنافسة على إصدار وثيقة تأمين على ممتلكات الهيئة العامة للرقابة المالية ضد الحريق والسطو والأخطار الإضافية.

وكانت قد طرحت الهيئة العامة للرقابة المالية مناقصة عامة لتغطية كافة ممتلكاتها ومحتوياتها ضد جميع الأخطار لمدة 3 سنوات تبدأ 27 يونيو 2022 بإجمالي مبالغ تأمين تصل إلى 1.057 مليار جنيه.

ABK 729

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن قائمة الشركات الخمسة تضم المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات، والمهندس للتأمين، وبيت التأمين المصري السعودي، بجانب وثاق للتأمين التكافلي – مصر، بالإضافة إلى شركة ثروة للتأمين.

وأضافت أن الوثيقة المطلوب إصدارها للهيئة تشمل على تغطية مبنيي الهيئة بالقرية الذكية ضد الحريق والسطو والأخطار الإضافية والشغب والاضطرابات الأهلية والاضرابات العمالية بإجمالي مبالغ 700 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن الوثيقة شملت أيضاً على تغطية المعدات والأجهزة الإلكترونية بالهيئة بإجمالي مبالغ 200 مليون جنيه، وتضمنت التغطيات أخطار الحريق والسطو والتشغيل الخاطئ، وكذلك أية تلفيات ناتجة عن مكافة الحريق.

وتابعت “تم تخصيص 130 مليون جنيه مبلغ تأمين لتغطية عطل الماكينات ضد عيوب المواد وأخطاء التصنيع أو التركيب والتصميم الخاطئ، مع تخصيص 50 ألف جنيه للفرد لتغطية المسئولية المدنية لـ8 مصاعد (8 ركاب للواحد) ضد وقوع حادث فجائي وعارض خلال مدة التأمين يترتب عنه أية أضرار جسمانية أو مادية قد تلحق بمستخدمي المصاعد”.

ونوهت أن مبالغ التأمين المخصصة لتغطية كسر الزجاج بالهيئة تصل إلى 27 مليون جنيه، وذلك لتغطية الخسائر والأضرار التي تقع للألواح الزجاجية المؤمن عليها (نوافذ – أبواب  – قواطيع – واجهات) وبدون أية نسب تحملات على الهيئة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق