جي بي مورجان يحذر: أسعار البنزين في أمريكا قد تتجاوز 6 دولارات بحلول أغسطس

حذر بنك جي بي مورجان إن أسعار البنزين في محطات الوقود في الولايات المتحدة قد تقفز بنسبة 37% أخرى بحلول أغسطس ليصل متوسط الأسعار في البلاد إلى 6.20 دولار للجالون، بفعل طلب قوي على قيادة السيارات

بلغ متوسط ​​سعر البنزين في كاليفورنيا 6 دولارات للجالون أمس الثلاثاء للمرة الأولى – ويحذر المحللون في البنك  من أن هذا السعر قد يكون هو المتوسط ​​الوطني قبل نهاية الصيف. وتأتي هذه التوقعات في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الغاز الأمريكي إلى مستويات قياسية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا ، مما ألقى بظلاله على الاقتصاد.

ABK 729

وقالت ناتاشا كانيفا ، رئيسة أبحاث النفط والسلع العالمية في جي بي مورجان ، لشبكة سي إن إن في رسالة بالبريد الإلكتروني: «هناك خطر حقيقي من أن يصل السعر إلى أكثر من 6 دولارات للجالون بحلول أغسطس».

مع انخفاض مخزونات البنزين في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها الموسمية منذ عام 2019 ، يشعر البنك بالقلق من أنه سيكون من الصعب تلبية الطلب الشديد خلال موسم القيادة هذا الصيف.

وكتب محللو  جي بي مورجان في تقرير بعنوان «الصيف القاسي: مع توقعات زيادة الطلب القوي … قد يرتفع سعر التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 37% أخرى بحلول أغسطس».

ارتفع المعدل الوطني للغاز العادي بنسين آخرين أمس  الثلاثاء إلى مستوى قياسي بلغ 4.52 دولار للغالون ، وفقًا لـ AAA. وبذلك ، ارتفعت أسعار الضخ بمقدار 15 سنتًا في الأسبوع الماضي و 44 سنتًا في الشهر.
أصبح العثور على الغاز الرخيص حقًا أكثر صعوبة. وقد تجاوزت ولايات جورجيا وكانساس وأوكلاهوما ، وهي آخر ثلاث ولايات بمتوسط ​​سعر أقل من 4 دولارات للجالون يوم الإثنين ، تلك العتبة في قراءة الثلاثاء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق