أسعار النفط ترتفع على خلفية توقعات انتعاش الطلب في الصين

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء وسط توقعات بأن تخفيف قيود كوفيد -19 في الصين سيرفع الطلب ، كما أظهرت بيانات الصناعة انخفاضًا في مخزونات الخام الأمريكية، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفع خام برنت 1.10 دولار أو 0.98 بالمئة إلى 113 دولار للبرميل ، في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.40 دولار أو 1.25 بالمئة إلى 113.8 دولار للبرميل ، لتعكس بعض خسائر الجلسة السابقة.

ABK 729

قالت مصادر لرويترز اليوم الأربعاء ، إن السلطات سمحت لـ 864 مؤسسة مالية في شنجهاي باستئناف العمل ، بعد يوم من تحقيق المدينة الصينية علامة بارزة لثلاثة أيام متتالية مع عدم وجود حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد خارج مناطق الحجر الصحي.

ومما زاد المخاوف بشأن الإمدادات ، تراجعت مخزونات الخام والبنزين الأمريكية الأسبوع الماضي ، وفقا لمصادر السوق التي استشهدت بأرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء. وقالوا إن مخزونات الخام تراجعت 2.4 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 13 مايو. ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية اليوم الأربعاء.

وقال جيفري هالي كبير المحللين في OANDA: «ارتفاع أسعار الديزل ونواتج التقطير إلى جانب شح مخزونات الخام يدعم غرب تكساس الوسيط وأعتقد أن هذا الوضع سيحد من الاتجاه الهبوطي لأسعار النفط من هنا خلال الجلسات القليلة المقبلة.»

قال محللون ANZ ، لكن الأسعار قد لا تزال تواجه بعض الضغط بعد التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة كانت تسمح لشركة شيفرون بالتفاوض على تراخيص النفط مع المنتج الوطني الفنزويلي ، مما رفع مؤقتًا حظرًا أمريكيًا على مثل هذه المحادثات والذي قد يؤدي إلى المزيد من ضرب النفط الخام في السوق.

كما أن فشل الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين في إقناع المجر برفع حق النقض (الفيتو) على الحظر المقترح على النفط الروسي قد يؤثر أيضًا ، على الرغم من أن بعض الدبلوماسيين يتوقعون اتفاقًا على حظر تدريجي في قمة في نهاية مايو.

بالنسبة للتوقعات الاقتصادية ، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، جيروم باول ، أمس الثلاثاء ، إن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوياتها حسب الحاجة لخنق التضخم الذي قال إنه يهدد أساس الاقتصاد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق