أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي يعود للارتفاع بعد أكبر خسارة يومية منذ شهرين

تباينت أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء، حيث  انتعش الدولار الأمريكي مرة أخرى، بعد يوم من أكبر خسارة يومية له منذ أكثر من شهرين ، حيث اتخذ رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول نبرة أكثر تشددًا في الوقت الذي يكافح فيه البنك المركزي لكبح جماح التضخم المتزايد.

وتعهد باول بأن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى حسب الحاجة ، بما في ذلك رفع أسعار الفائدة فوق الحياد ، لإنهاء  ارتفاع التضخم الذي قال إنه يهدد أساس الاقتصاد. ويجدر الإشارة إلي أن المعدل المحايد هو المستوى الذي لا يتم فيه محاكاة النشاط الاقتصادي أو تقييده.

ABK 729

وقالت جين فولي ، رئيسة الفوركس في رابوبنك: «إنه تذكير قوي للسوق بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة ، ربما بوتيرة متسارعة للغاية ، من أجل استعادة مصداقيته على جبهة التضخم».

وأضاف فولي: «بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد هو السبب في أن المعنويات هذا الصباح تبدو أكثر هشاشة قليلاً مما كانت عليه بالأمس».

أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء الموافق 18-5-2022

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي 0.3% إلى 103.59 ، بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوى في أسبوعين بعد انخفاض أمس الثلاثاء بنسبة 0.9%.

الين

ارتفع الين 0.1 بالمئة إلى 129.14 للدولار ، واستقر فوق أدنى مستوى في عقدين سجله الأسبوع الماضي.

اليورو

تراجع اليورو 0.3 بالمئة إلى 1.0516 دولار ، عاكسا صعوده في وقت سابق إلى أعلى مستوى في أسبوع واحد ، بعد يوم من إعلان صانع السياسة بالبنك المركزي الأوروبي كلاس نوت أن رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في يوليو سيكون ممكنًا إذا اتسع التضخم.

أشار محللو كومرزبنك إلي أن كلاس نوت هو أحد أعضاء البنك المركزي الأوروبي الأكثر تشددًا ، مضيفًا أن وجهة نظره لا تعكس بالضرورة رأي الأغلبية في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي.

وقال أولريش لوشتمان المحلل في كومرتس بنك في مذكرة: «مع ذلك ، من خلال تقديم هذا التعليق ، يفتح نوت خطًا جديدًا للهجوم على البنك المركزي الأوروبي».

الجنيه الإسترليني

هبط الجنيه الإسترليني 0.7% إلى 1.2406 دولار أمريكي حيث أظهرت البيانات ارتفاع التضخم البريطاني 9% الشهر الماضي إلى أعلى معدل سنوي له منذ عام 1982 ، مما زاد من الضغط على صانعي السياسة لمساعدة الأسر التي تواجه أزمة تكلفة معيشية متفاقمة.

الدولار الأسترالي

انخفض الدولار الأسترالي بنسبة 0.3% إلى 0.70075 دولار أمريكي حيث ارتفع نمو الأجور الأسترالية بنسبة ضئيلة فقط في الربع الأخير ، مما دفع المستثمرين إلى تقليص رهاناتهم على الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة.

أظهرت الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الأسترالي اليوم الأربعاء أن مؤشر أسعار الأجور (WPI) ارتفع بنسبة 0.7% في ربع مارس، مخالفاً التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة بنسبة 0.8%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق