أسعار الذهب تتراجع 10 جنيهات بمنتصف تعاملات اليوم

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء 18-5-2022، بنحو 10 جنيهات مقارنة بأسعار الصباح، تزامنًا مع انخفاض سعر الذهب العالمي، ويعد السبب الرئيسي لانخفاض أسعار الذهب هو التحرك في سعر الدولار.

وسجل السوق بعض النشاط مع تراجع الأسعار وسط حالة من الترقب تسيطر على المتعاملين لمتابعة ما ستسفر عنه الأيام المقبلة خاصة مع قرارات البنك المركزي المتوقعة بخصوص الفائدة .

وينشر «أموال الغد» قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

تراجع سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في منتصف تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 1055 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما انخفض سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1205.5 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 904 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8440 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا

تراجعت أسعار الذهب في البورصات العالمية بمنتصف الأربعاء تزامنًا مع التعافي الطفيف للدولار الأمريكي، مما زاد من ضعف الطلب على المعدن الثمين الذي يتم تسعيره بالدولار، فضلا عن الأداء القوي لعوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عاما.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.14% إلى 1811.88 دولار للأوقية.

هذا في حين بدأ مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية  في التعافي خلال تعاملات اليوم ليرتفع بنسبة 0.37% وصولاً إلى 103.7 نقطة.

وكذلك ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عاما خلال تعاملات اليوم بنسبة 2.53% لتصل إلى 31.62 دولارا، كما استقرت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 أعوام عند مستوى مرتفع، بعد ارتفاعها بشكل حاد بالجلسة السابقة، مما زاد أيضا من الضغوط الهبوطية على أسعار الذهب ذو العوائد الصفرية.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق