«سوبرجيت» تستهدف ضخ مليار جنيه لتنفيذ توسعات جديدة

تستهدف شركة سوبر جيت التابعة لوزارة النقل ضخ استثمارات تتخطي مليار جنيه خلال العام الجاري 2022؛ بهدف تنفيذ مشروعات توسعية جديدة، بحسب اللواء صبري عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة الشركة.

قال رئيس الشركة فى تصريحات لـ ” أموال الغد ” إن خطة التوسعات تتضمن شراء 100 أتوبيس يعملون بالكهرباء بتكلفة مبدئية 600 مليون جنيه بهدف تشغيل خطوط الإتوبيس الترددي BRT” على الطريق الدائري من محطة عدلى منصور حتى العاصمة الإدارية الجديدة.

ABK 729

وأضاف أن “سوبر جيت ” تحالفت مع شركة مواصلات مصر ومجموعة السويدى إليكتريك بهدف تولى تشغيل مشروع الأتوبيس الترددي على الطريق  الدائرى بنهاية العام الجاري 2022 .

وكشف عن إنشاء شركة جديدة برأس مال 200 مليون جنيه بهدف الإشراف على تشغيل عدد من المشروعات في مقدمتها، الإتوبيس الترددي.

ولفت إلى أن المشروع الثانى الذى تستهدف الشركة تنفيذه خلال الفترة المقبل، يتضمن تشغيل أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء داخل العاصمة الإدارية، مشيراً إلى أنه جار شراء 50 أتوبيس يعملون بالوقود النظيف لبدء المشروع، بتكلفة مبدئية 250 مليون جنيه.

وأكد أن إسناد عملية نقل الوفود المشاركة بمؤتمر البيئة إلى الشركة خلال شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، يقتضى ضرورة الإستعانة بتشغيل أتوبيسات تعمل بالوقود النظيف بهدف الحفاظ على نظافة البيئة.

وذكر أن شركته تخطط لتنظيم رحلات سياحية بين القاهرة  ومدن شرم الشيخ والغردقة وكذلك أسوان الأقصر من خلال الإتوبيسات التى تعمل بالوقود النظيف أيضاً.

ولفت إلى إمتلاك الشركة لنحو 211 أتوبيس يعملون على تنظيم رحلات مع 14 محافظة بداخل مصر، بجانب تنظيم رحلات نقل دولية مع 4 دول عربية وهم ليبيا والأردن والسعودية والعراق ، مشيرا إلى تسير رحلات حاليا بين القاهره عمان بدولة الأدرن ، وكذلك القاهره بنى غازي بدولة ليبيا.

وأضاف أن” سوبر جيت ” تعمل على نقل الركاب بشكل محدود بين مصر والسعودية بعد إنخفاض عدد العمالة التى تعمل بداخل الأخيرة خلال الفترة المقبلة ، مشيراً إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب العراقى بشأن نقل الركاب بين الجانبين.

يُشار إلى أنه تم إنشاء شركة سوبر جيت عام 1974 , بهدف تولى نقل الركاب بين الدول العربية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق