راية: الإنتهاء من تأسيس الشركة الجديدة ومنصة للتجارة الإلكترونية نهاية الشهر الجاري

قال حسام حسين، رئيس القطاع المالي بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن الشركة تقدمت إلي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتأسيس شركة مزايا للتجارة والتوزيع الإلكتروني.

أضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أنه جارِ خلال الفترة الحالية إيداع رأس المال للشركة الجديدة، متوقعًا الإنتهاء من كافة إجراءات التأسيس بنهاية الشهر الجاري.

ABK 729

وكشف عن اعتزام الشركة الجديدة تأسيس منصة إلكترونية ورقيمة حديثة، ولفت أنه جارِ خلال الفترة الراهنة أختيار أسم تلك المنصة.

وجدير بالذكر أن شركة راية القابضة للاستثمارات المالية قررت أمس، تفويض شركة راية للتنوزيع -تابعة- في السير بإجراءات تأسيس شركة مزايا للتجارة والتوزيع الإلكتروني.

وأوضحت أن تقرر تأسيس الشركة الجديدة برأسمال مرخص به يبلغ 1 مليار جنيه ورأس مال مصدر ومدفوع يبلغ 10 مليون جنيه.

وأضافت أن الشركة الجديدة ستعمل على تأسيس منصة إلكترونية ورقيمة حديثة من التكنولوجيا المتقدمة لتقديم خدمات توزيع وتوصيل الأجهزة الالكترونية والكهربائية والهواتف المحمولة وأجهزة الاتصالات المتنقلة بشكل الكتروني متكامل إلى تجار التجزئة مباشرة، وكذلك الحصول على تسهيلات ائتمانية.

يشار أن راية القابضة للاستثمارات المالية، سجلت صافي ربح بلغ 53.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 35.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة القابضة خلال الثلاثة أشهر نحو 45.14 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 27.78 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفعت أرباح حقوق المساهمين غير المسيطرين إلى 8.43 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بقيمة 8.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.47 مليار جنيه، مقابل 4.03 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى الخسائر لتتكبد 49.83 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بلغت 279 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق