برايم: صفقة «أمازون-فاليو » تعكس النمو المرتقب في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية

الصفقة بمثابة حافز لإعادة تصنيف الأسهم المدرجة في البورصة المصرية في السوق

رصدت إدارة البحوث ببنك الاستثمار برايم أبرز الجوانب الإيجابية التي تحملها الاتفاقية المبرمة بين المجموعة المالية هيرميس وشركة أمازون، والذي يسمح للأخيرة حق بشراء شهادات إيداع دولية بقيمة 10 ملايين دولار لأسهم المجموعة المالية هيرميس.
ويمنح الاتفاق لأمازون خيار استبدال الاستثمار بحصة فى شركة “فاليو” مستقبلا، بما يعادل نسبة 4.255% من رأس المال المصدر لشركة فاليو بناء على تقييم حالى لشركة فاليو يبلغ 235 مليون دولار.
ويكون الخيار قابلا للتفعيل قبل تنفيذ أو عند حدوث واقعة طرح مؤهل على مستوى شركة فاليو، في صورة استثمار مستقل من مستثمرين آخرين، أو بيع أسهم، أو طرح عام أولي أو قيد في البورصة، وفقا لبنود وشروط اتفاق صفقة الاستثمار.
وأوضحت في مذكرة بحثية حديثة حصلت «أموال الغد» على نسخة منها، أن هذة الاتفاقية تعكس مدي قوة فاليو للاستفادة من بعض منتجاتها التمويلية الاستهلاكية للعملاء المؤهلين على موقع ،amazon.eg من خلال تزويد العملاء بخيار تقسيم التكلفة الإجمالية للمشتريات إلى مدفوعات متعددة باستخدام فاليو.
وذكرت أن الصفقة تتضمن الاستحواذ على شهادات إيداع دولية بهيرميس بقيمة تبلغ 10 ملايين دولار مع خيار استبدالها بحصة قدرها 4.255% في فاليو، سيكون حافزًا رئيسيًا لسهم هيرميس، لتبلغ القيمة عادلة للسهم نحو 21.2 جنيه فى الوقت الحالى، بينما يعد السعر مستهدف خلال 12 شهراً نحو 25.4جنيه للسهم.
وتوقعت برايم زيادة عدد المستثمريين من جهات خارجية للدخول إلى السوق المصري عقب تنفيذ هذة الاتفاية.
تابعت موضحه :”ويعكس استحواذ أمازون على شهادة إيداع بافاليو مدي النمو المحتمل في السوق المصرية بشكل عام وقطاع الخدمات المالية غير المصرفية بشكل خاص”، متوقعه أن تكون هذة الصفقة بمثابة حافز لإعادة تصنيف الأسهم المدرجة في البورصة المصرية في السوق.
وأشارت المذكرة لقوة شركة فاليو، حيث تتمتع حالياً بحصة سوقية تبلغ 23.8% في قطاع التمويل الاستهلاكي في مصر، مما يجعلها ثاني أكبر لاعب في مجال التمويل الاستهلاكي بعد كونتاكت.
وبالنظر إلى الانتشار الواسع لJ AMZN، فإن مثل هذه الاتفاقية التجارية ستدفع المزيد من النمو في امتياز فاليو المتنامي بالفعل من حيث الحجم (مثل عدد العملاء والمعاملات) والقيمة (مثل حجم المحفظة القائمة)- وفقًا لبرايم.
مؤشرات الأداء الرئيسية لفاليو وفقًا لبرايم:
•عملاء التطبيق: 190,000.
•عدد المعاملات: 450,000+.
•حجم المحفظة القائمة: 1.99 مليار جم.
وأشارت أن بحلول 1 يونيو 2022 من المستهدف أن تحل شركة هيرميس محل فوري ، وذلك في ضوء مراجعة مؤشر MSCI نصف السنوية، وهو ما يعني تدفقات جديدة في التداول اليومي لـ HRHO، مما يدعم أداء سعر السهم خلال الفترة المقبلة.
وكانت هيرميس خصصت 250 مليون جنيه لتأسيس شركة فاليو قبل 5 سنوات، ويشير التقييم الأخير إلى ارتفاع قيمة الشركة بأكثر من 15 مرة تقريباً.
ووقعت شركة ڨاليو للتمويل الاستهلاكي إحدى شركات المجموعة المالية هيرميس القابضة اتفاق آخر لتقديم التمويل الاستهلاكي من شركة فاليو كوسيلة دفع على موقع “أمازون” وفقا لبنود الاتفاق التجاري.
وسوف تقوم فاليو بإتاحة بعض أدوات التمويل الاستهلاكي الخاصة بها للمستهلكين المؤهلين على موقع أمازون بحيث يكون لهم خيار تقسيم إجمالي قيمة مشترياتهم على عدة دفعات باستخدام شركة فاليو.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق