الأسهم الأوروبية ترتفع على خلفية تخفيف المحتمل لقيود كورونا في الصين

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء وتتجه لتوسيع مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي ، على أمل استمرار الطلب من الصين حيث تتطلع السلطات إلى تخفيف قيود كورونا، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.7% بحلول الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش ، مع مكاسب في جميع القطاعات الفرعية الرئيسية ، بقيادة الأسهم المرتبطة بالسفر والسلع.

أغلق المؤشر الرئيسي ثابتًا أمس الاثنين حيث أثرت البيانات التي تظهر تباطؤ النمو في الصين على معنويات المخاطرة. لكن المعنويات تلقت دفعة اليوم الثلاثاء بعد أن حققت شنجهاي الإنجاز الذي طال انتظاره المتمثل في ثلاثة أيام متتالية مع عدم وجود حالات كوفيد-19 جديدة خارج مناطق الحجر الصحي ، مما قد يؤدي إلى بدء رفع القيود.

ومن بين الأسهم الأوروبية الفردية ، ارتفع سهم إنجي الفرنسية للطاقة بنسبة 6.2% بعد أن سجلت أرباحًا أعلى في الربع الأول ورفعت توقعاتها لعام 2022. وقالت الشركة أيضا إنها تجري محادثات مع شركة جازبروم الروسية بشأن تغيير نظام الدفع لإمدادات الغاز الروسي.

صعدت شركة دايملر للشاحنات القابضة 4.8% مع زيادة توقعاتها لعائدات 2022 إلى 48 مليار يورو – 50 مليار يورو (52.21 مليار دولار) من 45.5 مليار يورو إلى 47.5 مليار يورو ، مع ارتفاع قياسي في الطلبات المتراكمة مما مكنها من رفع الأسعار.

وانخفض سهم فودافون بنسبة 3% وسط توقعات بنمو أرباح العام الحالي دون توقعات السوق ، مما حد من مكاسب مؤشر FTSE 100 في لندن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق