أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي يتراجع مع عودة الرغبة في المخاطرة

ارتفعت أسعار العملات الأجنبية أمام العملة الأمريكية في التعاملات الأوروبية المبكرة اليوم الثلاثاء، حيث انخفض الدولار الأمريكي  ، متراجعًا من أعلى مستوى في 20 عامًا حيث ساعدت المكاسب في أسواق الأسهم العالمية على انتعاش الرغبة في المخاطرة على حساب هذا الملاذ الآمن.

قال المحللون في ING في مذكرة: «الأصول الخطرة تسعى بشدة إلى بعض الاستقرار بعد سبعة أسابيع متتالية من الخسائر في الأسهم الأمريكية وتفاقم مخاوف السوق بشأن مزيج من التباطؤ الاقتصادي العالمي والتشديد النقدي».

ABK 729

انخفض الدولار من أعلى مستوى في عقدين حيث تراجعت عائدات السندات الأمريكية بشكل طفيف حيث يعتقد التجار أن الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة على المدى القريب من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ستؤثر على النمو الأمريكي طويل الأجل.

ظهرت بعض الأدلة التي تشير إلى التباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة أمس الاثنين حيث أظهر مؤشر إمباير ستيت الصناعي لبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك انخفاضًا مفاجئًا خلال شهر مايو.

في حين أن الدولار الأمريكي عادة ما يقوى عندما يلوح الركود في الأفق ، فإن أداؤه يكون أكثر تفاوتًا عند حدوثه ، وفقًا لبحث من جولدمان ساكس.

هناك نتيجتان محتملتان للعملة في الأسابيع المقبلة ، وفقًا لبنكجولدمان ساكس. إذا تحسنت توقعات النمو العالمي ، فسوف تضعف مع تحول المستثمرين إلى الأصول ذات المخاطر العالية ، ولكن إذا دخل الاقتصاد العالمي في حالة ركود ، فإن مسار الدولار يكون غامضًا ، ومن المحتمل أن يتفوق الين الياباني على الدولار كما هو الحال عادةً خلال فترات الركود.

ينتظر المستثمرون الآن خطابات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وصناع السياسة الآخرين في وقت لاحق اليوم.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 17-5-2022

الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى ، بنسبة 0.2% عند 103.953 ، متراجعًا من مستوى 105 يوم الجمعة ، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2002.

الين الياباني

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.2% إلى 129.37 ، مع ضعف الين أيضًا حيث اختار التجار الوقوف مع العملات الأكثر خطورة.

اليورو

ارتفع  اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 1.0460 ، مرتدًا من المستوى 1.0354 الذي سجله الأسبوع الماضي ، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل عام 2017.

الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.6% إلى 1.2391 ، متعافيًا من أدنى مستوى سجله الأسبوع الماضي عند 1.2156 ، مدعومًا بالبيانات التي تظهر البطالة في المملكة المتحدة. انخفض السعر إلى أدنى مستوى له منذ أوائل السبعينيات.

الدولار الاسترالي

ارتفع الدولار الاسترالي أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.7% إلى 0.7015 ، بعد أن أصدر بنك الاحتياطي الأسترالي محضر اجتماع السياسة الأخير في وقت سابق من اليوم.

الدولار النيوزيلندي

ارتفع  الدولار النيوزيلندي مقابل  الدولار الأمريكي بنسبة 0.6% إلى 0.6344 ، ومن المرجح أن يرفع البنك المركزي النيوزيلندي أسعار الفائدة بمقدار نصف قطة مئوية في كل من اجتماعاتها السياسية الثلاثة المقبلة ، وفقا لوستباك في وقت سابق يوم الثلاثاء.

اليوان الصيني

انخفض زوج اليوان الصيني/ الدولار الأمريكي بنسبة 0.5٪ إلى 6.7546 ، ويبدو أن اليوان يجد قاعدة بعد انخفاضه بأكثر من 6% في شهر وسط آمال متزايدة بأن إنهاء إغلاق شنجهاي الصارم قد يقترب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق