edita 350

قناة السويس للتأمين تحقق 180 مليون جنيه أقساط بـ«أجسام السفن» خلال 9 أشهر

20 مليوناً تعويضات مسددة وتحت التسوية

كشف قال أيمن ناصف، رئيس قطاع أجسام السفن ومدير منطقة القناة والبحر الأحمر بشركة قناة السويس للتأمين، عن أن المؤشرات الأولية للمركز المالي للشركة بنهاية مارس 2022 أظهر تحقيقها نمو أقساط فرع تأمين أجسام السفن بنحو 200% مقارنة بالفترة المناظرة.

وأوضح ناصف في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أنه وفقاً للمؤشرات الأولية بلغت إجمالي أقساط فرع أجسام السفن بالشركة 180 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2021/ 2022، مقابل 60 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق.

وأضاف ناصف أن هذه الزيادة في حجم الأقساط ترجع إلى قيام الشركة بإضافة عمليات تأمينية جديدة بفرع تأمين أجسام السفن، وكذلك إضافة بعض الأخطار الإضافية للوثائق السارية، بجانب الزيادة في مبالغ التأمين الناتجة عن ارتفاع معدلات التضخم وإعادة تقييم الأصول المؤمن عليها.

وأشار إلى أن الشركة قد خاطبت عملائها بإعادة تقييم أصولهم المؤمن عليها (ومنها السفن) وفقاً لتوصيات الهيئة العامة للرقابة المالية والإتحاد المصري للتأمين، لتفادي تعرض العملاء لشرط النسبية نظراً لانخفاض قيمة التأمين على هذه الأصول عن قيمتها الحالية بعض ارتفاع التضخم والدولار.

ولفت أن هناك بعض العملاء وافقوا على إعادة تقييم أصولهم مما أسهم في زيادة محفظة الأقساط، ومازالت الشركة تتلقى ردود العملاء بشأن ذلك حتى الآن.

وتابع ناصف “بلغت إجمالي التعويضات المسددة وتحت التسوية بالشركة بفرع تأمين أجسام السفن حوالي 20 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2021/ 2022”.

ويذكر أن شركة قناة السويس للتأمين حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على ضخ 13.5 مليون جنيه برأسمالها ليصبح 203.5 مليون جنيه بدلاً من 190 مليون جنيه وتعديل المادتين 6 و7 بالنظام الأساسي للشركة.

ويتكون رأسمال الشركة من 20.35 مليون سهم تتوزع على شركة الوادي الأخضر للاستثمار والتنمية، صندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس، صندوق التأمين الخاص بالعاملين بشركة المقاولون العرب، وتتوزع النسبة الباقية كمساهمات أفراد، لتصبح نسبة مساهمة المصريين 100%.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق