edita 350

«سامسونج» تحقق إيرادات فصلية بقيمة 60 مليار دولار بقيادة قطاع الهواتف الذكية

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2022 المنتهي في 31 مارس 2022، حيث سجلت إجمالي إيرادات بقيمة 60 مليار دولار، وحجم عمليات بلغ 11 مليار دولار أمريكي،بزيادة نسبتها 51% عن الفترة ذاتها من العام السابق.

وتشير نتائج الأعمال إلى أن النفقات الرأسمالية للشركة  في الربع الأول بلغت 6 مليار دولار أمريكى، بما في ذلك 5  مليار دولار أمريكى تم إنفاقها على أشباه الموصلات، و547 مليون دولار أمريكى على شاشات العرض.

وحقق قسم (Device eXperience) أعلى مبيعات منذ عام 2013 بينما حقق قسم (Device Solutions) الأرباح الربع سنوية الأعلى في تاريخه.

وسجل قطاع الهواتف الذكية زيادات متتابعة في الإيرادات والأرباح، بفضل المبيعات الهائلة لجهاز  Galaxy Ultra S22، والإقبال على نماذج الجيل الخامس الجديدة في السوق والمبيعات المرتفعة للأجهزة اللوحية والساعات، واستمرت أعمال الشبكات في التوسع عالمياً لتلبي احتياجات التوسع المحلي لشبكات الجيل الخامس.

وتتوقع الشركة تحقيق أرباح عالية من خلال الاستفادة من إمكانيات إدارة سلسلة التوريد العالمية، على الرغم من عدم اليقين تجاه مستوى الاقتصاد الكلي، وبالنسبة لأعمال الشبكات، تهدف الشركة إلى كسب فرص عمل جديدة.

وأعلنت الشركة عن تحقيق أرباحاً قياسية لشاشات المحمول، بفضل المبيعات والطلب المتزايد لعملاء الهواتف الذكية،  وبالنسبة للشاشات الكبيرة، فقد فاق تحسن إنتاجية شاشات (QD) التوقعات. وقد زادت مبيعات أعمال شاشات العرض على أساس سنوي مع ارتفاع مبيعات المنتجات المتميزة عالية القيمة مثل Neo QLED وSuper Big TVs.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق