راية القابضة تعتمد زيادة رأسمال تابعة لها إلى 175 مليون جنيه

بنك البركة

قالت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن مجلس إدارتها وافق على قيام شركة راية للتصنيع المتطور تابعة- بزيادة رأسمالها المرخص والمدفوع.

تابعت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أن الزيادة في حدود 60 مليون جنيه ليصبح رأس المال المصدر والمدفوع بعد الزيادة 175 مليون جنيه.

ABK 729

وفوضت راية القابضة إدارة شركة راية للتصنيع بالحصول على تمويل متوسط الأجل في حدود 60 مليون جنيه؛ لتمويل المرحلة الأولى من المشروع الاستثماري الخاص باستيراد وتجميع وبيع سيارات الركاب الحديثة المجمعة بالكامل وجزئيًا داخل مصر.
ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية الكبرى المصنعة لسيارات الركاب الحديثة الكهربائية منها والمعتمدة على الوقود.
وتعمل شركة راية للتصنيغ المتطور في تصنيع وتجميع وتوزيع المركبات الحديثة ثنائية وتثلاثية ورباعية العجلات.

وقالت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إنها قامت بتفويض شركة راية للتنوزيع -تابعة- للسير في إجراءات تأسيس شركة مزايا للتجارة والتوزيع الإلكتروني.

وأوضحت أنه تقرر تأسيسها برأسمال مرخص به يبلغ مليار جنيه ورأس مال مصدر ومدفوع يبلغ 10 مليون جنيه.

تابعت أن الشركة الجديدة ستعمل على تأسيس منصة إلكترونية ورقمية حديثة من التكنولوجيا المتقدمة لتقديم خدمات توزيع وتوصيل الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والهواتف المحمولة وأجهزة الاتصالات المتنقلة بشكل الكتروني متكامل إلى تجار التجزئة مباشرة وكذلك الحصول على تسهيلات ائتمانية.

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن الربع الأول من العام الجاري 2022، عن ارتفاع أرباحها بنسبة 49.7%، على أساس سنوي.

وأوضحت أنها سجلت صافي ربح بلغ 53.6 مليون جنيه خلال الفترة، مقابل أرباح بلغت 35.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة 2021.

وارتفعت الإيرادات هامشيا خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 لتسجل 4.5 مليار جنيه، مقابل 4.03 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة.

وعن الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحا بقيمة 49.8 مليون جنيه مقابل 279 مليون في الفترة المقارنة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق