ثروة لتأمينات الحياة تسدد 8.2 مليون جنيه تعويضات لمطالبات «كورونا»

كشف رماح أسعد، العضو المنتدب لشركة ثروة لتأمينات الحياة، عن سداد الشركة إجمالي تعويضات بقيمة 8.2 مليون جنيه لمطالبات وثائق تأمينات الحياة والطبي الخاصة بجائحة كورونا خلال 10 أشهر.

وأوضح أسعد في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الشركة سددت حوالي 14 تعويض وثائق تأمينات حياة خاصة بجائحة كورونا بإجمالي 5 ملايين جنيه خلال الـ10 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2021/ 2022.

ABK 729

وأشار إلى أن قيمة تعويضات جائحة كورونا الخاصة بوثائق التأمين الطبي بالشركة والمسددة خلال الـ10 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2021/ 2022؛ بلغت نحو 3.2 مليون جنيه مخصصة لنحو 7800 مطالبة.

ويذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية أعلنت خلال عام 2020 أن الشركات التي تستحوذ على 71% من عملاء التأمين الطبي في السوق كانت ملتزمة بتوفير التغطية العلاجية لمصابي فيروس كورونا من المؤمن عليهم – حاملي الوثائق التأمينية – بصورة كاملة وذلك وفقاً لتعاقداتها مع المستشفيات.

وأضافت أن باقي شركات التأمين المستحوذة على 29% من عملاء التأمين الطبي في السوق والتي لا تغطي وثائقهم التأمينية الأوبئة – بعد مراجعة الهيئة لموقفها – قد أبدت مرونة كبيرة في إعادة التغطية التأمينية لعملائها (المؤمن عليهم) وسداد تكاليف متطلبات التشخيص حتى يتم تحديد مدى إيجابية أو سلبية الإصابة بفيروس كورونا، مع إمكانية استفادة هؤلاء العملاء – حال رغبتهم باستكمال العلاج على نفقتهم – بأسعار شركة التأمين مع المستشفى المتعاقد معها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق