أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر مع استمرار ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة اليوم الاثنين إلي أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر  حيث أضر الدولار القوي بالطلب على المعدن المسعّر بعملة الأمريكية، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 1.04% إلى 1793.76 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 10:05 بتوقيت القاهرة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1804.80 دولار.

ABK 729

يذكر أنه في رابع انخفاض أسبوعي على التوالي ، انخفضت أسعار الذهب يوم الجمعة بأكثر من 1% إلى 1798.86 دولار للأونصة ، قبل أن تغلق عند 1،811.15 دولار.

ساعدت المخاوف بشأن النمو العالمي الدولار على بدء الأسبوع من أعلى مستوى له في 20 عامًا مقابل نظرائه ، مما يجعل الذهب الملاذ الآمن المنافس أقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

قالت لوريتا ميستر ، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند ، يوم الجمعة ، إن التضخم سيحتاج إلى التحرك هبوطيًا «لعدة أشهر» قبل أن يتمكن مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي من استنتاج أنه بلغ ذروته ، مضيفة أنها ستكون مستعدة للنظر في رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع بحلول اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر إذا كانت البيانات لا تظهر التحسن.

على الرغم من أنه يُنظر إليه على أنه تحوط من التضخم ، إلا أن الذهب حساس لارتفاع أسعار الفائدة قصيرة الأجل في الولايات المتحدة وعائدات السندات ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

علي صعيد المعادن الأخري، تراجعت أسعار الفضة الفورية 0.2 بالمئة إلى 21.03 دولارًا للأوقية ، وزاد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 939.70 دولارًا ، وزاد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1955.59 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق