مجلس الوزراء: حريصين على توفير السلع بأسعار مناسبة رغم الأزمة العالمية

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مؤتمر رئيس الوزراء اليوم له أهمية كبيرة في شرح تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية ومدى تأثر مصر بها بكل شفافية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر قناة الحياة وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن الهدف من المؤتمر اضطلاع المواطن على حقائق الوضع الاقتصادي، موضحا أن الاقتصاد العالمي أصبح به مشاركات كثيرة واي أزمة تحدث في العالم توثر علينا بشكل أو بآخر.

وأشار إلى أنه في أزمة جائحة فيروس كورونا كان صعب على أي دولة منع دخول الفيروس، مؤكدا أنه لا توجد دولة في العالم محصنة من الأزمة الاقتصادية، لافتا إلى وجود آراء خلال الفترة الماضية حول تشجيع القطاع الخاص وتيسير الاستثمار وتوفير الأراضي وهو ما تم أخذه في الاعتبار، مؤكدا أن الحكومة حاليا ستعمل تنفذها على أرض الواقع.

وحول المواطن العادي، أوضح أن رئيس الوزراء تعمد أن يكون الجزء الاخير من المؤتمر لتمثل رسالة طمأنة للمواطن، مؤكدا على حرص الحكومة على توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة رغم الأزمة الاقتصادية، مشيرا إلى وضع عدة حزم منذ نشوب الأزمة للتخفيف من آثار الازمة، مؤكدا على أن الدولة مستعدة لاتخاذ أي إجراءات تفيد المواطن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق