«فوري» تعُلن نسبة تغطية اكتتاب زيادة رأسمالها بالمرحلة الأولى

قالت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، إن نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة بلغت 99.92% بالمرحلة الأولى.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه تم الاكتتاب في 1.59 مليار سهم من إجمالي أسهم زيادة رأس المال البالغة 1.6 مليار سهم.

ABK 729

وأضافت أن الأسهم غير المغطاة والمطروحة للاكتتاب في المرحلة الثانية يبلغ عددها 1.27 مليون سهم تمثل 0.079% تقريبا من رأس المال.

وسبق أن أعلنت فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية عن قوائمها المالية خلال العام الماضي، ارتفاع  أرباحها بنسبة 8.3% على أساس سنوي.

وأشارت إلى تحقيق صافي ربح بقيمة 242 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 223 مليونا عن العام الماضي.

وارتفعت الإيرادات خلال العام الماضي لتسجل 1.6 مليار جنيه، مقابل 1.2 مليار عن 2020.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة سجلت الشركة صافي ربح بلغ 120 مليون جنيه، مقابل 186 مليونا عن العام قبل الماضي.

بينما سجلت إيرادات مستقلة بلغت 1.1 مليار جنيه، مقابل 906 ملايين عن 2020.

واستحوذت “القابضة أبوظبي ” ADQ، أحد صناديق أبوظبي السيادية،  مؤخرا على حصص في 5 شركات مقيدة ببورصة مصر، وفق بيانات من الشركات التي تم الاستحواذ عليها للبورصة.
وتتضمن صفقات الاستحواذ على حصص في البنك التجاري الدولي، فوري، الإسكندرية لتداول الحاويات، موبكو، أبو قير للأسمدة.

ووافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية خلال جلستها المنعقدة نهاية مارس الماضي، على قيد عدد 1,6 مليار حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية.

وأوضحت أن الزيادة من 853,65 مليون جنيه إلى 1,65 مليار جنيه بزيادة قدرها 800 مليون جنيه موزعة على عدد 1,6 مليار سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 50 قرشاً للسهم الواحد من دون مصاريف إصدار والزيادة تسدد نقداً، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق