edita 350

«سوبريم القابضة» ترجئ ضخ استثمارات بـ 20 مليون دولار  لإقامة 3 مصانع في تنزانيا

قررت مجموعة «سوبريم» القابضة إرجاء استثمارات بقيمة 20 مليون دولار كان من المقرر توجيهها  لإنشاء 3 مصانع جديدة لها في تنزانيا، وذلك في ظل وجود مشكلات يإجراءات استلام الأراضي اللازمة لإقامة المشروع .

قال الدكتور محرم هلال، رئيس المجموعة فى تصريحات خاصة لـ «أموال الغد»، إن تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية عززت من قرار الشركة بوقف تنفيذ تلك المشروعات ، مشيراً إلى أن المساحة التي سبق وأن تم الإتفاق على تنفيذ المشروع بها تصل لنحو 40 ألف متر مربع .

وتمتلك مجموعة «سوبريم» القابضة نحو 3 مصانع هى جازفيل بأبو رواش، وغاز السويس بالسويس، وفيرست جاز بمدينة العاشر من رمضان»، فيما يعمل بهم نحو 500 موظف.

تابع أن الشركة تدرس أيضاً فرص نقل المشروع وتنفيذه بأحد الأسواق الأفريقية البديلة، على أن يتم إتخاذ القرار النهائي أواخر الإسبوع الجاري ، لافتاً إلى أن المشروع يتضمن إقامة 3 مصانع لإعادة تأهيل وتعبئة أسطوانات البوتاجاز وذلك بطاقات إنتاجية 1000 أسطوانة يومياً .

وفي سياق متصل أوضح أن شركته تسعى خلال الفترة المقبلة على تعزيز التعاون مع الحكومة لتنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في عدداً من المحافظات خاصة خاصة بالمناطق النائية مثل سيناء والصعيد بما يتسق مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة مصر 2030.

وارتفع إجمالى عدد الوحدات السكنية العاملة بالغاز الطبيعى فى مصر لتلامس 13.2 مليون، وفقا لعدداً من التقارير الحكومية الأخيرة ، فيما أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية مطلع فبراير الماضى، أنه تم توصيل الغاز الطبيعى لحوالى 13 مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى نهاية يناير الماضى مما أدى إلى تحقيق وفر يقدر بحوالى 234 مليون أسطوانة بوتاجاز سنويا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق