الذهب يخسر 30 جنيهًا بمنتصف التعاملات في السوق المحلية اليوم

تراجعت أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات اليوم 15-5-2022، بنحو 30 جنيهًا، على الرغم من استقرار السعر العالمي.

ويشهد سوق الذهب حالة من الضبابية، نظرا للاحداث الجيوسياسية الراهنة.

ABK 729

كما جاء تراجع الذهب في مصر خلال الايام القليلة الماضية مدفوعا في المقام الاول بتراجع سعر الدولار، وكذلك الانهيار الكبير الذي سجله سعر الذهب عالميا، وفي حالة استمرار تراجع سعر الدولار يسجل سعر الذهب تراجعا لمستويات جديدة.

وكانت أسعار الذهب العالمية أنهت تعاملات أمس الجمعة على تراجع بمعدل 0.57%، مسجلًا 1811.09 دولار للأوقية.

وينشر «أموال الغد» قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

انخفض سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية بمنتصف تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 1095 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما تراجع سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1251.5 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 938.5 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8760 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا

استقرت أسعار الذهب في البورصات العالمية اليوم، بعد أن شهد سعر الذهب تراجع بأكثر من 1% أمس الجمعة وهو آخر يوم في تداولات الأسبوع، مُحققًا رابع أسبوع متتالي من الانخفاض، حيث أدى الارتفاع القوي للدولار مع أسعار الفائدة الأميركية.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية نحو 1811.09 دولار للأوقية، وبلغت خسائره الأسبوعية 4%، ما يمثل أسوأ أداء أسبوعي للذهب في 11 شهرًا.

ويتجه مؤشر الدولار لتحقيق مكاسب لسادس أسبوع على التوالي حيث لا يزال قرب أعلى مستوى في 20 عاما مع استمرار المخاوف من أن تؤثر تحركات المركزي الأمريكي لمواجهة ضغوط التضخم سلبا على النمو الاقتصادي العالمي.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق