وزير الكهرباء يبحث مع CGN EDRA الصينية تعزيز التعاون بمشروعات الطاقة المتجددة

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الرئيس التنفيذي لشركة CGN EDRA الصينية، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة، وذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذ مشروعاته وتطوير القطاعات المختلفة من نقل وإنتاج وتوزيع طبقاً لأحدث التكنولوجيات.

وأشاد الدكتور شاكر بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وشركة CGN EDRA الصينية، مشيراً إلى المشاركة الفعالة للجانب الصيني في مشروعات قطاع الكهرباء المصرى والتي تجلت خلال العقود الماضية، مشيدًا بالشركات الصينية وأنها شريك موثوق به لدعم ومساندة الشعب المصرى بفضل دورها في المساهمة بمشروعات قطاع الكهرباء “محطات الإنتاج، شبكات النقل والتوزيع”.

ABK 729

واستعرض وزير الكهرباء الإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في تحقيقها،في ظل التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر لتوفير الطاقةِ للسوق المحلية، والجهود التي يبذلها القطاع لتأمين واستدامة الإمداد بالطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنمية.

وأكد شاكر على أن قطاع الكهرباء يلقي دعماً غير مسبوق من القيادة السياسية للدولة التي وضعت قضية الطاقة الكهربائية على رأس أولوياتها؛ باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية واعتبار تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومي.

أشار خلال اللقاء إلى الإهتمام الذي يوليه القطاع للطاقات المتجددة من خلال خطة طموحة لزيادة مشاركة الطاقات المتجددة  لتصل إلى حوالى 10 آلاف ميجاوات فى عام 2023، لافتًا إلى الجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع.

وأكد أن قطاع الكهرباء يعمل حاليًا على تحسين وتطوير شبكتي النقل والتوزيع ، بالإضافة إلى الشبكات الذكية لتعزيز وتقوية الشبكة الكهربائية القومية من أجل استيعاب القدرات الجديدة المضافة من الطاقة المتجددة، والحد من الفقد الكهربائي في الشبكة وتعزيز الربط الكهربائي مع الدول المجاورة.

من جانبه أشاد رئيس شركة  CGN EDRA الصينية بعمق العلاقات المصرية الصينية منذ قديم الأزل، معرباً عن رغبة بلاده بدعم وتعزيز هذه العلاقات وتقويتها، مشيدًا بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها خلال فترة وجيزة.

كما أعرب عن تطلعه للتعاون مع قطاع الكهرباء المصرى وتبادل الخبرات، مؤكداً على الاهتمام الكبير الذي يوليه لزيادة حجم التعاون والاستثمار على أرض مصر التي تعد بوابة للدخول إلى القارة الافريقية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق