edita 350

نيسان تعلن تسجيل إيرادات بقيمة 8.42 تريليون ين ياباني

نيسان تعتزم دفع توزيعات أرباح للمرة الأولى في 3 أعوام

أعلنت شركة نيسان أن إيراداتها ،بالنسبة للسنة المالية الكاملة المنتهية في 31 مارس 2022 ، بلغت 8.42 تريليون ين ياباني ، مما أدى إلى أرباح تشغيلية بلغت 247.3 مليار ين ياباني بهامش تشغيلي بنسبة 2.9٪ وصافي دخل قدره 215.5 مليار ين ياباني. كما شهدت السنة المالية عودة نيسان للربحية الأولى خلال ثلاث سنوات مالية وتحقيق هامش تشغيلي بنسبة 2%.

وتخطط نيسان لدفع أرباح نهاية العام بقيمة 5 ين ياباني لكل سهم. ويذكر أن السنة المالية السابقة شهدت خسارة تشغيلية بقيمة 150.7 مليار ين ياباني.

قالت شركة صناعة السيارات في بيان: «ظلت بيئة الأعمال في السنة المالية 2021 صعبة للغاية ، متأثرة بعوامل خارجية مثل الانتشار المطول لفيروس كورونا الجديد ونقص إمدادات أشباه الموصلات وارتفاع أسعار المواد الخام».

تحسنت الربحية بشكل كبير على أساس سنوي بسبب استمرار الانضباط المالي والرقابة الصارمة على التكاليف الثابتة. وأوضحت الشركة أن التحسن في جودة المبيعات عالميًا بدعم من ظروف السوق المواتية في الولايات المتحدة أدى إلى زيادة كبيرة في صافي الإيرادات لكل وحدة من النماذج الجديدة الرئيسية التي ساهمت في تحسين الربحية لهذه الفترة .

انخفضت عائدات الربع الرابع 274.5 مليار ين إلى 2270.6 مليار ين على الرغم من ارتفاع أرباح التشغيل بمقدار 75 مليار ين إلى 56 مليار ين. ارتفع صافي الربح إلى ين 14.2 مليار. ومن المقرر أن تتلقى رينو مساهمات الدخل الصافي للربع الأول من عام 2022 من نيسان المقدرة بنحو 49 مليون يورو.

توقعات العام المالي 2022

تتوقع شركة صناعة السيارات أن تكون بيئة السوق «أشد مما كانت عليه في السنة المالية 2021 بسبب النقص المستمر في إمدادات أشباه الموصلات ، وارتفاع أسعار المواد الخام وتكاليف الخدمات اللوجستية ، والأزمة في أوكرانيا ، فضلاً عن تأثير عمليات الإغلاق على إمدادات قطع الغيار في الصين». تهدف إلى الحفاظ على ربح تشغيلي عند نفس مستوى السنة المالية 2021.

قال الرئيس والمدير التنفيذي ماكوتو أوشيدا: «على الرغم من أننا نتوقع أن تصبح بيئة الأعمال أكثر صعوبة ، إلا أننا واثقون من تحقيق خطة التحول الخاصة بنا. سوف نطمئن على أن هدف خطتنا هو 5% هامش تشغيلي في السنة المالية 2023. »

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق