edita 350

مبادرة إحلال السيارات تسلم أكثر من 18 ألف سيارة بنهاية إبريل الماضي

كشف طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، عن تسليم 1800 سيارة بداية من مايو الجاري  وفقا للأسعار القديمة، مضيفا أنه تم تسليم ما يقارب من 18 ألفا و200 سيارة جديدة، حتى أبريل الماضي.

وأضاف خلال حواره ببرنامج يحدث في مصر المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، أن المواطن المشارك في المبادرة سيتعامل بالسعر القديم، في حالة  تسديده للرسوم والحصول على موافقة من قبل البنك حتى يوم 24 أبريل الماضي، وتتراوح مدة السداد بين 7 و10 سنوات وفقا لرغبة المواطن.

وقال إن المبادرة كانت تستهدف في مرحلتها الأولى إحلال ما يقارب من 250 ألف سيارة، ما بين الملاكي والتاكسي والميكروباص على مدار 5 سنوات، مضيفا ما حدث من أزمات خلال الفترة الماضية أثر بالسلب على المبادرة، موضحا أن الأزمات العالمية تسببت في غلق بعض الشركات ونقص في أعداد السيارات، مشددا على أن الدولة تسعى إلى توفير السيارات وفقا للطاقة الإنتاجية الحالية للشركات.

وأكد على أن المبادرة تستهدف التخلص من السيارات القديمة، وتقدم عدة تسهيلات للمواطنين، من ضمنها وجود تخفيضات في سعر السيارة الأساسي، مشيرا إلى وجود فارق بين سعر السيارة داخل وخارج المبادرة بشكل ملموس وواضح، ومن نوع سيارة إلى آخر، لافتا إلى تدشين موقع إلكتروني لتلقي الطلبات، وتم تسجيل ما يقارب من 39 ألف طلب من خلاله.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق