edita 350

أكسا الفرنسية تعلن حصول شركتها القابضة على الموافقات الرقابية للتحول لمعيدي تأمين

أعلنت شركة أكسا للتأمين الفرنسية عن حصولها على الموافقة من الهيئة الرقابية الفرنسية لتحويل شركتها القابضة إلى معيدي تأمين داخلي بفرنسا.

ويهدف تحويل الشركة القابضة «AXA S.A» إلى شركة إعادة تأمين؛ إلى تحسين قابلية تبديل رأس المال في المجموعة وفقًا لسياسة إدارة رأس المال التي تتأخذها أكسا.

ومن المنتظر استكمال خطة التحول التحول بعد اندماج شركة AXA S.A وشركة إعادة التأمين AXA Global Re ، والمتوقع تنفيذه بنهاية يونيو 2022 وفقاً لما تحدده الموافقات الرقابية.

ويذكر أن مجموعة أكسا هي شركة عالمية رائدة في مجال التأمين وإدارة الأصول، لديها نحو 150 ألف موظف لخدمة نحو 100 مليون عميل في 50 دولة، وفي عام 2021 ، بلغت إيرادات المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية للمجموعة حوالي 99.9 مليار يورو؛ وتبلغ الأرباح الأساسية 6.8 مليار يورو؛ كما لدى أكسا أصول مدارة بقيمة 1051 مليار يورو.

ويشار إلى أن شركة أكسا تأسست في مصر في فبراير 2015 وبدأت في مزاولة أعمالها في أغسطس من نفس العام بعد الحصول على رخصة لمزاولة الأنشطة التأمينية، عدا التأمين على الحياة، ويشمل ذلك منتجات التأمين الطبي ومنتجات التأمين العامة الأخرى.

ولتعزيز تواجدها في مصر وتغطية كافة الجوانب التأمينية، قامت أكسا في ديسمبر 2015 بالاستحواذ على شركة التجاري الدولي للتأمين على الحياة (CIL)، ويعمل حاليا بشركة أكسا مصر حاليًا أكثر من 900 موظف يعملون على خدمة أكثر من مليوني عميل من الأفراد والشركات على مستوى الجمهورية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق