edita 350

الأسهم الأوروبية تواصل تعافيها قبيل بيانات التضخم الأمريكية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء ، لتواصل انتعاشها من أدنى مستوياتها في شهرين التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع ، حيث يترقب المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة للحصول على إشارات حول ما إذا كان التضخم قد بلغ ذروته.

ارتفع مؤشر ستوكس 600 على مستوى القارة بنسبة 0.4% بحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش ، مع قيادة العقارات للمكاسب الصباحية. ومن المتوقع أن تظهر البيانات أن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) تراجعا إلى 0.2% في أبريل من 1.2% في مارس. أدى ارتفاع التضخم إلى إثارة المخاوف من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بقوة.

من بين الأسهم الأوروبية الفردية ، قفز سويدش ماتش بنسبة 9.0% بعد أن قالت شركة مارلبورو فيليب موريس الدولية إنها تقدم عرضًا نقديًا موصى به للشركة يبلغ حوالي 161.2 مليار كرونة سويدية (16 مليار دولار). كما ارتفع سهم شركة ألستوم الفرنسية لصناعة القطارات بنسبة 4.4% بعد أن أعلنت عن أرباح تشغيلية سنوية فاقت التوقعات.

انخفضت أسهم شركة باير بنسبة 5.8% بعد أن طلبت إدارة بايدن من المحكمة العليا الأمريكية عدم سماع محاولة شركة الزراعة والأدوية الألمانية لرفض مطالبات العملاء الذين يؤكدون أن مبيد الحشائش الخاص بها يسبب السرطان.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق