edita 350

«الغرف التجارية» : 25% زيادة بأسعار أجهزة التكييف بالتزامن مع الموسم الصيفي

قال أحمد الوسيمي،نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية رئيس شعبة أجهزة التكييف ، إن هناك زيادة بأسعار التكييفات بنسبة نمو 25% مقارنة بالموسم الصيفي الماضي 2021.
وأرجع في تصريحات خاصة لأموال الغد ارتفاع أسعار أجهزة التكييف، نظرا لارتفاع قيمة الشحن والخامات منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، ثم المستجدات العالمية علي سعر الدولار .
ولفت الوسيمي إلى أن الوقت مناسب للشراء خلال الفترة الحالية، حتى وإن كانت الأسعار شهدت ارتفاعا وخاصة في ظل المستجدات التي تطرا علي الدولار وتزامنا مع ارتفاع درجة الحرارة خلال الفترة المقبلة المتوقع أن يزيد الطلب على الشراء .
وأشار إلى أن سعر الدولار يؤثر بالضرورة على السعر النهائي للمنتج، في ظل ايضا استيراد نسبة كبيرة من خامات ومستلزمات الإنتاج الخاصة بالتكييفات من الخارج بالعملة الصعبة.

ونوه الوسيمي إلى أن أجهزة التكييفات بدأت تتحول من سلع ترفيهية إلى سلع أساسية مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف بشكل كبير، وأصبح من الضرورة عدم الاستغناء عنها في معظم الهيئات والمؤسسات مثل المستشفيات والبنوك وغيرها من المؤسسات الخاصة والحكومية وايضا الأفراد وهو ما يعني أن الطلب على التكييفات سيشهد ارتفاعا مع ارتفاع درجات الحرارة.

وعن أسعار التكييفات، أشار إلى أن الأسعار مختلفة من منتج لمنتج آخر ومن ماركة لماركة وحسب الدرجات، وبالتالي يصعب تحديد السعر .

كتبت – إيناس شعبان وإسراء محمد:

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق