edita 350

«إيكمي» تستبعد الاستحواذ على شركة متخصصة في إنتاج الملابس

استبعدت شركة الدولية للصناعات الطبية إيكمي، الاستحواذ على إحدى كبرى الشركات المتخصصة في إنتاج الملابس الطبية.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الثلاثاء، أنه بعد نتائج الفحص، تقرر استبعاد خيار شراء أسهم شركة الملابس الطبية، مضيفة أن سيتم النظر في دراسة شراء الأصول من معدات التشغيل والعرض على مجلس الإدارة خلال الاجتماع المقبل.

وسبق أن أصدرت شركة الدولية للصناعات الطبية ايكمي توضيحاً بشأن الخبر المنشور في إحدى الصحف بخصوص التفاوض مع عدة بنوك على قرض بقيمة 15 مليون جنيه.

وقالت إنها لم تصرح بأي أرقام محددة لأي جهة، مضيفة أنها تعمل على تدبير التمويل اللازم لاستيراد خطوط الإنتاج لاستكمال خطة الشركة كاملة وطبقاً للدراسات المعدة والسابق الإفصاح عنها في نموذج 48.

وأوضحت أن عند قيامها بتحديد أي تدبير لتمويل استيراد خطوط الإنتاج ستقوم بالإفصاح بذلك طبقاً لما جاء بنموذج 48 لاستكمال الخطة كاملة.

وقرر مجلس إدارة الدولية للصناعات الطبية إيكمي خلال جلسته المنعقدة 3 فبراير الماضي الموافقة على تشغيل فروع الشركة بالعاشر من رمضان تمهيدًا لعودة الإنتاج تدريجيا وتدبير التمويل اللازم لاستيراد خطوط الإنتاج الحديثة طبقًا لخطة الشركة ولاستكمالها.

وأشارت إلى تكليف رئيس مجلس الإدارة بتشكيل لجنة من أحد أعضاء المجلس والاستعانة بأي خبراء يستلزمهم الأمر للتفاوض على شراء باقي أسهم شركتي نيو ألفا وألفا مديكا طبقا للإفصاحات السابقة وطبقا بما جاء بنموذج 48.

وتابعت أن المجلس وافق على تكليف أحد المكاتب باستخراج البطاقة الاستيرادية العامة للشركة، كما وافق على بيع المقر الإداري بعمارات العبور بقيمة 1.3 مليون جنيه؛ لتوفير سيولة إضافية لتحقيق أهداف الشركة وإعادة استئجارها لمدة سنة؛ لحين توفير البديل.

وتتولى سوليد كابيتال للاستشارات ذراع الخدمات المالية لمجموعة سوليد كابيتال – مصر مهام المستشار المالي للشركة في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة لتقييم ايكمي، بغرض الاكتتاب في زيادة رأس المال.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق