edita 350

كاشيو تحصل علي 10 ملايين دولار من بنك المشرق وتتطلع للعمل في مصر

أعلنت منصة كاشيو  الإماراتية اليوم الاثنين، أنها حصلت على ما يصل إلى 10 ملايين دولار من الديون وتمويل الأسهم من بنك المشرق المحلي مما سيساعدها الآن على التوسع بشكل أسرع.

والصفقة هي أحدث استثمار في قطاع المدفوعات المتنامي الآن في الخليج ، الذي جذب اهتمام صناديق الثروة السيادية ومستثمري وادي السيليكون وشركات الدفع الأخرى.

وقال عمار عفيف الرئيس التنفيذي لشركة كاشيو  إن المشرق استحوذ على «حوالي 20%» من الشركة الناشئة في الصفقة التي قال نائب الرئيس التنفيذي الأول للمشرق فرناندو موريللو إن معظمها ديون.

تم دمج كاشيو   ، التي بدأت في عام 2020 ولديها حوالي 200 تاجر و 8000 مستخدم على منصته ، في أعمال المدفوعات في المشرق التي تخدم حاليًا 10 آلاف تاجر في الإمارات العربية المتحدة.

وقال عفيف إنه يتوقع أن يساعد ذلك في دفع النمو ، حيث يستهدف كاشيو  الوصول إلي 5 آلاف تاجر و 500 ألف مستخدم بحلول نهاية العام. مضيفا إنه من المتوقع أن يرتفع حجم الصفقات بما لا يقل عن 10 أضعاف إلى 10 ملايين دولار شهريًا بنهاية العام ، من مليون دولار.

ارتفع الطلب على خدمات «الشراء الآن ، والدفع لاحقًا»، التي تتيح للمستهلكين طلب المنتج والحصول عليه دون الدفع فورًا ، في السنوات الأخيرة ، مدفوعة بزيادة التسوق عبر الإنترنت. يدفع الموفر للتاجر على الفور ويسدده المستهلك على أقساط ، وعادة ما يكسب فقط إيرادات من رسوم المعاملات المفروضة على التاجر.

يتوقع المشرق أن هذا النوع من الخدمات سيزيد أحجام المعاملات في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 60% إلى 80% في عام 2022 مقارنة بالعام الماضي. وقال عفيف إن التمويل من المشرق سيسمح لكاشيو  بتقديم ائتمان على مشتريات أكبر مثل السفر والتعليم والرعاية الصحية مع توزيع أقساط السداد على فترات أطول.

وأوضح أن الشركة تخطط لجمع 30 مليون دولار أخرى هذا العام ، وكانت تجري محادثات مع بنوك في السعودية وسلطنة عمان لإشراك كاشيو  في أعمال الدفع الخاصة بهم.

وقالت الشركتان إن المشرق سيساعد كاشيو على التوسع في مصر ، أكبر دول العالم العربي من حيث عدد السكان.

ومن جانبه، أعلن بنك المشرق، التزامه باستثمار 10 ملايين دولار أمريكي في كاشيو. وسيعمل البنك، في إطار استثماراته الاستراتيجية، على إدراج «كاشيو بايمنت» كأحد الخيارات على منصة حلول الدفع التابعة لبنك المشرق «نيوباي»، إضافة إلى تقديم الدعم لإطلاق كاشيو في مصر.

وأوضح البنك فب بيان أن  هذه الصفقة  تعد فريدة من نوعها في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة، كونها لا تقتصر على علاقة المعاملات بين مؤسستين ماليتين، بل تشمل تعاون الطرفين لتقديم منتجات جديدة إلى الأسواق، بما في ذلك خيارات «الدفع الآجل» ذات فترات السداد الأطول وحجم الفواتير الأعلى للمستهلكين، وتقديم خيارات إقراض «نقاط البيع» الأولى من نوعها في المنطقة في وقت لاحق من هذا العام. وسيقدم المشرق خدمات ومنتجات كاشيو لتجاره وعملاء الخدمات المصرفية التجارية.

وقال فرناندو موريللو، نائب الرئيس التنفيذي الأول ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك المشرق: «ستمهد شراكتنا مع كاشيو الطريق لمستقبل الخدمات المالية في المنطقة، وسنعمل على الاستفادة من كامل شبكة بنك المشرق من التجار والمستهلكين لتزويد منظومة أعمالنا بخيارات “اشترِ الآن وادفع لاحقاً” الأكثر انتشاراً ومرونة في الأسواق، ويحظى هذا الخيار باهتمام متزايد وشهرة عالمية مضطردة، ومن المقرر أن ينموا في دولة الإمارات بنسبة 71% في عام 2022، مقارنة بالعام الماضي. وسيتيح هذا التعاون مع “كاشيو” لعملائنا مزيدًا من المرونة عند سداد ثمن مشترياتهم، ونتطلع قدمًا لطرح المزيد من الخدمات في وقت نواصل فيه منح عملائنا في دولة الإمارات خيارات أكثر وراحة أكبر، بينما نتطلع لتوفير هذه الخدمة في جميع أنحاء مصر في المستقبل.»

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق