edita 350

البنك المركزي الصيني يتعهد بتعزيز دعمه للاقتصاد المتباطئ

قال البنك المركزي الصيني اليوم الاثنين، إنه سيعزز دعمه للاقتصاد المتباطئ ، بينما يراقب عن كثب التضخم المحلي ويراقب تعديلات السياسة من قبل الاقتصادات المتقدمة، وفقا لوكالة رويترز.

أوضح البنك في تقرير تنفيذ السياسة النقدية للربع الأول ، إن بنك الصين الشعبي (PBOC) سيحافظ على السيولة الوفيرة بشكل معقول ، ويعطي الأولوية للاستقرار ويتخذ خطوات لتعزيز الثقة.

وقال البنك المركزي: «في الآونة الأخيرة ، أدى كوفيد -19 وأزمة أوكرانيا إلى زيادة المخاطر والتحديات ، وزاد تعقيد وشدة وعدم اليقين في بيئة التنمية الاقتصادية في الصين». لكن الصين لا تزال تتمتع بظروف مواتية لتطوير اقتصادها على المدى الطويل بفضل إمكانياتها السوقية الكبيرة ومجالها الواسع.

قال البنك المركزي الصيني، إن الصين ستبقي عملياتها الاقتصادية ضمن نطاقات معقولة ، مضيفًا أنها لن تلجأ إلى حوافز تشبه الفيضانات. وتعهد البنك بإنه سيدعم الطلب على الإسكان وسيعزز دعمه لعقود إيجار المساكن ، مؤكدا أنه لن يستخدم العقارات كحافز قصير الأجل للاقتصاد.

تضرر الاقتصاد من الجهود المبذولة لاحتواء انتشار حالات كورونا القياسية ، والتي أدت إلى إغلاق كامل أو جزئي في عشرات المدن الصينية ، بقيادة إغلاق على مستوى المدينة في المركز الاقتصادي والمالي لشنجهاي.

خفض بنك الشعب الصيني (PBOC) كمية السيولة النقدية التي يجب على البنوك الاحتفاظ بها كاحتياطيات الشهر الماضي ومن المتوقع اتخاذ خطوات تخفيف أكثر تواضعا.

وقالت هيئة صنع القرار العليا في الحزب الشيوعي الحاكم الشهر الماضي، إن الصين ستتخذ خطوات لدعم اقتصادها مع تنامي المخاطر من تفشي فيروس كورونا المستجد والصراع في أوكرانيا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق