edita 350

أولي رين: يجب علي المركزي الأوروبي بدء رفع أسعار الفائدة في يوليو

قال أولي رين عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي ورئيس البنك المركزي الفنلندي، إن المركزي الأوروبي يجب أن يبدأ في رفع تكاليف الاقتراض في يوليو لمنع ترسيخ توقعات التضخم. مضيفا: «إننا نشهد مؤشرات على تأثيرات الجولة الثانية». «من المهم أن نرسل إشارة إلى أن توقعات التضخم المرتفعة التي نشهدها حاليًا لن تترسخ.»

قال رئيس البنك المركزي الفنلندي إنه «من المعقول أن نبدأ عاجلاً ، من وجهة نظري في يوليو ، في رفع أسعار الفائدة بما يتماشى مع تطبيع سياستنا النقدية. ونتوقع أنه عندما يأتي الخريف ، سنكون عند الصفر».

في مواجهة التضخم القياسي – المدفوع جزئيًا بغزو روسيا لأوكرانيا – يتحد مسئولو البنك المركزي الأوروبي بشكل متزايد حول زيادة المعدل في يوليو ، مع دعم أعضاء مجلس الإدارة الأكثر تشاؤمًا مثل رين مثل هذه الخطوة. في الوقت نفسه ، فإن احتمالية الارتفاع الأول منذ أكثر من عقد تثير مخاوف من حدوث انفجار في عوائد السندات لاقتصادات منطقة اليورو الأضعف.

يعمل موظفو البنك المركزي الأوروبي حاليًا على تصميم دعامة من شأنها أن تكون متاحة للاستخدام ضد ضغوط سوق الديون الناجمة عن الصدمات الخارجة عن سيطرة الحكومات الفردية.

وقال رين إن ما «سيكون لدينا في صندوق أدواتنا في الاحتياطي» هو «نوع من الأدوات التي من شأنها أن تساعد في مواجهة التجزئة غير المبررة المحتملة للظروف المالية في أوروبا».

ومع ذلك ، قال إنه سيقدم «الحجة من أجل تحديد مبادئ معينة لأداة ما دون إنشاء أداة قانونية حتى الآن ، لأننا لا نعرف الطبيعة الدقيقة للأزمة».

تعوق حرب أوكرانيا على حدود منطقة اليورو انتعاش المنطقة من جائحة الفيروس التاجي. ومن المقرر أن ينشر البنك المركزي الأوروبي توقعات اقتصادية جديدة في يونيو بعد أن خفض بالفعل توقعاته للنمو في مارس.

قال رين: «إننا نشهد بعض اتجاهات التضخم المصحوب بالركود». مشيرا إلي إنه يتعين على مجلس الإدارة ضمان ألا تؤدي القرارات النقدية إلى عرقلة النمو الاقتصادي ، ولكن في نفس الوقت تجنب ترسيخ التضخم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق