edita 350

أليانز توقع اتفاقية تحالف استراتيجي مع «سانلام» لإنشاء أكبر كيان تأميني في أفريقيا

أليانز مصر بصدد الحصول على موافقة «الرقابة المالية» لتحديد تواجدها في الكيان

أعلنت مجموعة شركات أليانز بمصر أن شركة أليانز العالمية وقعت اتفاقية تحالف استراتيجي مع مجموعة سانلام الجنوب افريقية، لدمج عملياتهم التأمينيه الحالية والمستقبلية عبر إفريقيا لإنشاء أكبر كيان للخدمات المالية في القارة.

وستعمل أليانز وسانلام على الاستفادة من الخبرات ونقاط القوة لدى بعضهما البعض لتزويد العملاء بأفضل الحلول التأمينة المبتكرة وتعظيم قيمة الخدمات المقدمة، علاوة على تعزيز استراتيجية المجموعتين في التوسع الجغرافي وتنويع الحلول والمنتجات التأمينية المقدمة.

ومن المنتظر أن يضم الكيان التأميني 29 دولة في جميع أنحاء القارة ومن المتوقع أن يصل إجمالي قيمة حقوق الملكية للمجموعة أكثر من ملياري يورو.

وأوضحت أليانز مصر أنها بصدد الحصول علي موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية لتحديد تواجدها في هذا الكيان، مؤكدةً أن الشركة تقوم بممارسة نشاطها دون أي تعديل أو تغيير كما أنها مستمرة في تقديم خدماتها بنفس السياق في السوق المصرى.

ومن جانبه قال أيمن حجازي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات أليانز بمصر، إن شركة أليانز مصر نفخر بأن لها تاريخ عريق ومتميز في سوق التأمين المحلي حيث تحقق لها الريادة في القطاع، مشيراً إلى أن الشركة ستواصل تعزيز استراتيجيتها فى مصر بما يعود بالنفع على العميل والاقتصاد المصرى على حد سواء.

وأكد حجازي على استمرار الشركة في تقديم خدماتها في قطاع التأمين المصري وغلتزامها التام بمسئوليتها تجاه عملائها وشركائها والمساهمين وأصحاب المصلحة وموظفيها دون أي تغيير أو تعديل.

ويذكر أن أليانز هي شركة تأمين ألمانية متعددة الجنسيات، تعمل منذ عام 1890، فيما تأسست شركة أليانز للتأمين فى مصر عام 1976، تحت اسم الشركة العربية الدولية للتأمين، وفى عام 2004 تم الاستحواذ عليها بالكامل من قِبل أليانز تحت الأسماء التجارية الحالية، وهي شركة أليانز لتأمينات الحياة، وشركة أليانز للتأمين التي تقوم بتقديم خدمات تأمينية شاملة، مثل تأمينات الحياة، والتأمينات الطبية، وتأمينات الممتلكات للأفراد والشركات في 14 فرعاً وكذلك من خلال شراكات استراتيجية مع كبرى البنوك العاملة في مصر.

ويشار إلى أن سانلام هي مجموعة شركات إفريقية لتقديم الخدمات المالية مدرجة في بورصات جوهانسبرج وناميبيا وA2X، وتشمل مجالات خبرة المجموعة التأمين على الحياة والتأمين العام والتخطيط المالي والتقاعد والاستثمارات وإدارة الثروات، حيث تقدم المجموعة حلولًا مالية شاملة ومصممة حسب حاجة العملاء من الأفراد والمؤسسات في كل القطاعات، وقد تأسست سانلام عام 1918 كشركة تأمين على الحياة، وتطورت لتصبح أكبر مجموعة خدمات مالية غير مصرفية في إفريقيا، يقع المقر الرئيسي لشركة سانلام في جنوب إفريقيا، ولها حصة مباشرة في كيانات الخدمات المالية في ناميبيا وبوتسوانا وسوازيلاند وزيمبابوي وموزمبيق وموريشيوس وملاوي وزامبيا وتنزانيا ورواندا وأوغندا وكينيا ونيجيريا؛ بالإضافة إلى مساهمتها في الأسواق التأمينية في المغرب وأنغولا والجزائر وتونس وغانا والنيجر ومالي والسنغال وغينيا وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وتوجو وبنين والكاميرون والغابون وجمهورية الكونغو ومدغشقر وبوروندي وليسوتو؛ كما تمتلك سانلام أيضًا مصالح تجارية للتأمين في الهند وماليزيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والفلبين ولبنان.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق