edita 350

«أبوظبي كابيتال» مستشارًا ماليًا لصفقة استحواذ «الجارحي» على «الوطنية للزجاج»

لعبت شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال، دور المستشار المالي لصفقة استحواذ “الجارحي للصلب” على “الوطنية للزجاج والبللور”.

وأعلنت شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال الإثنين، أنها عملت مستشار بيع حصريا للشركة الوطنية للزجاج والبلور (“الوطنية للزجاج”) في عملية بيعها بالأغلبية من خلال عملية عرض مناقصة إلزامية تنافسية (“MTO”) إلى المتحدة للتنمية الصناعية، وهي إحدي شركات الجارحي للصلب.

وحسمت مجموعة الجارحي للحديد والصلب صفقة الاستحواذ على شركة الوطنية للزجاج والبلور التى كانت تتبع مصرف أبوظبي الإسلامى – مصر.

وأظهرت نتائج المنافسة على الشركة استجابة 13.3 مليون سهم فى الوطنية للزجاج والبللور، إلى عرض شركة الوحدة للتنمية الصناعية التابعة لمجموعة الجارحي بسعر 2.25 جنيه للسهم بقيمة إجمالية 30 مليون جنيه تقريبًا.

وكانت شركة الوحدة للتنمية الصناعية التابعة لمجموعة الجارحي قد رفعت السعر الذي تقدمت به في مطلع مارس 2022 والبالغ 1.35 جنيه للسهم، ليصل إلى 2.25 جنيه في 6 أبريل بعد دخول شركة قنديل للزجاج بعرض أعلى.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على رفع سعر العرضين ومد فترة سريانهما أمام حملة الأسهم لمدة 10 أيام إضافية انتهت في يوم (20 أبريل)؛ حيث تسمح قوانين سوق المال للشركات المتقدمة للاستحواذ على أخرى، بتقديم عرض شراء بسعر أعلى، ما لم تمر 5 أيام عمل على آخر عرض منافس لها، وهو ما قامت به مجموعة الجارحي فى اللحظات الأخيرة.

وقالت مجموعة الجارحي إن مصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر- تعهد لصغار المساهمين في شركة الوطنية للزجاج والبللور بضمان فارق السعر عن العرض المنافس في السوق الحرة (15 قرشا للسهم) حال الاستجابة لعرض مجموعة الجارحي؛ حيث يبلغ سعر العرض المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية 2.25 جنيه للسهم، وتنافسها قنديل للزجاج بسعر 2.40 جنيه للسهم بفارق 15 قرشا للسهم وفقاً لآخر عروض منشورة على شاشة التداول بالبورصة.

وعلق حاتم الدمرداش، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في ADI Capital: قائلا “نحن فخورون بتنفيذ هذه الصفقة التي تضمنت جهودًا مكثفة علي صعيد الديون المهيكلة وعمليات الاندماج والاستحواذ. إنه أمر يمثل علامة بارزة أخرى لشركة ADI Capital، ما يعزز بصمتنا في سوق الاندماج والاستحواذ، ونتمنى للشركة نجاحًا كبيرًا في هذا العصر الجديد، مع راعيها الجديد، الذي سيحقق بالتأكيد قيمة مضافة كبيرة بفضل خلفيتهم الصناعية القوية”.

فيما عمل مكتب بهاء الدين القانوني كمستشارين قانونيين من جانب البائع للمساهمين البائعين في هذه الصفقة.

في غضون ذلك عمل مكتب طاهر الخولي وشركاه للمحاماة مستشارا قانونيا لشركة الجارحي ستيل التابعة.

وأصبحت الوطنية للزجاج شركة متقدمة في مصر منذ إنشائها في عام 1984، متخصصة في تصنيع وتوريد أنواع مختلفة من العبوات الزجاجية باستخدام أحدث تقنيات الإنتاج عالية الجودة.

الجدير بالذكر بأن صفقة الاستحواذ على شركة الزجاج والبللور تعد الثانية لمجموعة الجارحي، إذ سبق لها فى سبتمبر 2016 التقدم بعرض شراء 30 مليون سهم تمثل نسبة 100% من أسهم رأسمال شركة مصر الوطنية للصلب – عتاقة، بسعر 11 جنيهًا للسهم عبر شركة الوحدة للتنمية الصناعية.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق