edita 350

حسن إبراهيم رئيساً تنفيذياً لشركة إيزي كريدت للتمويل متناهي الصغر

علمت «أموال الغد» عن تولي حسن إبراهيم منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إيزي كريدت للتمويل متناهي الصغر، والتي حصلت مؤخراً على التراخيص النهائية لمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر من الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويتمتع حسن إبراهيم بخبرات واسعة في مجال التمويل متناهي الصغر ويعد أحد أبرز الخبراء في النشاط، حيث كان يتولى منصب المدير العام للاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 6 سنوات منذ أكتوبر 2016 وحتى فبراير 2022.

كما تعد شركة إيزي كريدت رقم 16 بالسوق المصرية التي تمارس نشاط التمويل متناهي الصغر، وذلك بعد موافقة الهيئة مؤخرا على منح شركة فيني على الرخصة النهائية.

وتنضم إيزي كريدت بذلك إلى 15 شركة تمارس نشاط التمويل متناهي الصغر فعلياً؛ وهم ريفي، تساهيل، تنمية، أمان، سنده، تمويلي، فوري، الأولى، فيتاس، فاروس، وشركة كاش وتمكين وأور للتمويل متناهي الصغر، بدايتي، وفينبي.

ويقصد بالتمويل متناهي الصغر كل تمويل لأغراض اقتصادية وإنتاجية أو خدمية أو تجارية في المجالات وبالقيمة التي يحددها مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، ويعتبر وسيلة رئيسية من وسائل تشجيع مساهمة الفئات محدودة الدخل في النشاط الاقتصادي في الوصول إلى وسائل تمويلية مختلفة للأفراد وأصحاب المنشآت متناهية الصغر.

كما يساهم نشاط التمويل متناهي الصغر في الحد من البطالة والمساهمة في تحسين دخول الأسر الأكثر فقراً، ويحقق أثر إيجابي على زيادة حجم الاستثمار والتشغيل في الاقتصاد القومي.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق