edita 350

الأسهم الأوروبية تتجه إلى أكبر خسائر أسبوعية في شهرين

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة ، متجهة إلى أسوأ أسبوع لها في شهرين بعد هبوط في وول ستريت حيث يخشى المستثمرون من الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لترويض التضخم المرتفع منذ عقود، وفقا لوكالة رويترز.

انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.6% بحلول الساعة 07:09 بتوقيت جرينتش ، مع هبوط الأسهم الأوروبية لشركات السفر والترفيه والتكنولوجيا أكثر من غيرها. كانت أسهم النفط والغاز هي الرابحين الوحيدين حيث تجاوزت أسعار النفط الخام 110 دولارات للبرميل.

أغلقت  الأسهم الأمريكية أمس الخميس على انخفاض حاد حيث تراجعت معنويات المستثمرين في مواجهة مخاوف من أن رفع سعر الفائدة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع لن يكون كافياً لترويض التضخم المتزايد. كما أضافت الأرباح إلى المزاج التشاؤمي في أوروبا.

انخفض سهم أديدس بنسبة 4% حيث خفضت التوقعات لمبيعات 2022 مع استمرار عمليات الإغلاق المتعلقة بكوفيد في الصين الكبرى في التأثير على شركة الملابس الرياضية الألمانية.

انخفض ING Groep NV ، أكبر بنك هولندي ، بنسبة 2.2% حيث أعلن عن صافي دخل ربع سنوي أسوأ من المتوقع ، بما في ذلك زيادة في مخصصات القروض المعدومة بسبب تعرضه في روسيا وأوكرانيا.

وهوت أسهم شركة أمبو الدنماركية للأجهزة الطبية 13.9% بعد أن قدمت توقعات متشائمة لأرباح العام بأكمله بسبب مشاكل سلسلة التوريد ونقص العمالة في المستشفيات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق