edita 350

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوياته في 20 عامًا

تراجعت معظم أسعار العملات الأجنبية مقابل العملة الأمريكية اليوم الجمعة، حيث حوم مؤشر الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوياته في 20 عامًا مقابل أقرانه الرئيسيين ، حيث عززت عمليات البيع في السوق في مواجهة مخاوف الركود العالمي عملة الملاذ الآمن.

افتتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض وكانت تتجه إلى أسوأ أسبوع لها في شهرين ، بعد الانهيار في وول ستريت.

كانت العملة الأمريكية مرتفعة وسط توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيشدد السياسة النقدية بشكل أسرع من نظرائه لوقف التضخم الجامح.

قال محللون إن تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي يتم مراقبته عن كثب في وقت لاحق اليوم الجمعة قد يعزز الحجة للتشديد الشديد. يتوقع الاقتصاديون إضافة 391 ألف وظيفة في الولايات المتحدة الشهر الماضي ، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة الموافق 6-5-2022

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس أدائه مقابل سلة من ستة منافسين رئيسيين ، بنسبة 0.5% في ساعات التداول الأوروبية المبكرة ليسجل أعلى مستوى له في 20 عامًا عند 104.07.

لكنه خسر لاحقًا في التجارة المتقلبة ، واستقر مؤخرًا على نطاق واسع عند 103.55. بدا واضحا أن المؤشر سيحقق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي ، بارتفاع 0.3% خلال الأسبوع.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية يوم الأربعاء – وهي أكبر قفزة في 22 عامًا – لكن الدولار هدأ مؤقتًا بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن صانعي السياسة لا يفكرون بنشاط في رفع 75 نقطة أساس في المستقبل.

قال محللو العملات في MUFG في مذكرة: «يجب أن تصبح ظروف السوق المالية أكثر تشددًا من أجل تغيير تفكير البنك المركزي بشأن مخاطر التضخم ، ومن ثم فإن الدولار الأمريكي من المقرر أن يظل على طريق التعزيز في الوقت الحالي».

اليورو

فقد اليورو ما يصل إلى 0.5% مقابل الدولار في ساعات التداول الأوروبية المبكرة ، قبل أن ينعكس مساره. وكان آخر ارتفاع بنسبة 0.2% عند 1.05555 دولار.

الجنيه الإسترليني

كان الجنيه الإسترليني ثابتًا على نطاق واسع بعد انخفاضه في وقت سابق إلى ما دون 1.23 دولار للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين ، بعد يوم من إرسال بنك إنجلترا تحذيرًا صارخًا من أن بريطانيا تخاطر بضربة مزدوجة من الركود والتضخم فوق 10%.

كما انضم بنك إنجلترا إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة ، ورفعها بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 1%.

الين

تراجع الين قليلاً مقابل الدولار ، منخفضاً 0.2% إلى 130.46 ين للدولار.

الدولار الاسترالي

انخفض زوج الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي بنسبة 0.5% إلى 0.7072 ، مخالفاً الاتجاه هذا الأسبوع بعد أن رفع البنك المركزي الأسترالي أسعار الفائدة بأكثر من المتوقع وأشار إلى المزيد من التحركات المقبلة.

اليوان الصيني

تداول زوج العملات اليوان/ الدولار الأمريكي مرتفعاً بنسبة 0.4% إلى 6.6819 ، بالقرب من أعلى مستوى في 18 شهرًا ، بعد أن دعم كبار قادة الصين بقوة استراتيجية صفر كوفيد للبلاد ، مما يشير إلى أن عمليات الإغلاق الصارمة لكورونا من المرجح أن تستمر في المستقبل المنظور ، مما قد يعيق الجهود المبذولة لتعزيز النمو الاقتصادي .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق