شركة PIE بصدد تنفيذ صفقة استحواذ بقطاع التكنولوجيا لصالح مستثمر عربي

قال محمد نجاتي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة شركة PIE  المتخصصة في تقديم إستشارات الدمج والإستحواذ، أن شركته بصدد الانتهاء من تنفيذ صفقة استحواذ شركة من الخليج العربي على شركة مصرية تندرج بقطاع التكنولوجيا خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضحت المدير التنفيذي والمؤسس لشركة PIE فى تصريحات لـ «أموال الغد» أن قيمة الصفقة تتراوح ما بين 5: 8 مليون جنيه.

وتأسست شركة PIE فبراير الماضي، على يد محمد نجاتي بهدف العمل كرائد خدمات الأعمال المصرفية الاستثمارية للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وتتمثل رؤية PIE في توفير خدمات للشركات التي تتجاهلها البنوك الاستثمارية التقليدية.

وذكر نجاتي أن شركته نجحت منذ تأسيسها فى إتمام صفقتين إحداها صفقة دمج في قطاع التكنولوجيا والأخرى استحواذ بقطاع التجارة الإلكترونية بقيمة تقترب من 12 مليون جنيه.

واستحوذت شركة PIE مؤخرًا على منصة Exits، التي تتيح للمستخدمين بيع وشراء المواقع الإلكترونية والتطبيقات والشركات.

وتعد منصة Exits سوق عبر الإنترنت يربط المشترين والبائعين بهوية مجهولة لبيع وشراء مواقع الويب والتطبيقات والشركات.

وتربط منصة Exits بين البائعين والمشترين بشكل مجهول، ولديها أكثر من ١٠٠ شركة مربحة على المنصة، كما يوجد خيار مراجعة المقاييس الرئيسية للعثور على الشركة المناسبة.

وأوضح أن نشاط شركة pie يرتكز على نشاط الدمج والاستحواذ للشركات الناشئة لسد العجز الذي يعانيه السوق المصري في إستشارات الدمج والإستحواذ للشركات الناشئة بعدما زاد عدد الشركات في السوق المصري بشكل كبير.

ولفت أن شركته تركز على 3 أنشطة رئيسية تخدم قطاع الشركات المتوسطة و الصغيرة ، ومنها أن بي منصة إلكترونية تقوم على عرض الشركات الساعية للحصول على استثمارات أو التخارج من نشاط من خلال خلق حلقات تواصل بين الشركات و بين  المستثمرين.

ويتمثل النشاط الثاني في تقديم استشارات وخدمات الدعم التقني والفني والمالى لكلا الطرفين المنفذين للصفقة الاندماج والاستحواذ من خلال فريق عمل متكامل من ذو الخبرة بهدف دفع الصفقات نحو النجاح، بينما يأتي النشاط الثالث فى تقديم خدمات تسويقية وإدارية و استشارية للشركات بهدف تأهيلها مستقبلا لصفقات الاستحواذ والاندماجات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق