أسعار الذهب تتراجع 5 جنيهات في السوق المحلية بمنتصف اليوم

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلية، في منتصف تعاملات اليوم 2-5-2022، بقيمة ٥ جنيهات، بعدما شهدت ارتفاعات متتالية اليومين الماضيين نتيجة تقلبات سعر الدولار وذروة الإقبال على شراء الذهب.

وجاء ذلك تزامنا مع هبوط  سعر الذهب العالمي في أول أيام عمل البورصات العالمية، في ظل ضغط ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ABK 729

وتراجعت أسعار الذهب العالمية بمعدل 2.12%، مسجلة 1857.54 دولار للأوقية.

وينشر  «أموال الغد» قائمة أ سعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

تراجعت الذهب عيار 21 في السوق المحلية في منتصف اليوم، مسجلًا نحو 1155 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما انخفض سعر الذهب عيار 24، ليبلغ نحو 1320 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 990 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 9240 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا

هبط الذهب خلال اليوم في المعاملات الفورية بمعدل 2.12%، مسجلة 1857.54 دولار للأوقية، في ظل ضغط ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، على الطلب على الذهب وذلك قبل اجتماع رئيسي لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من هذا الأسبوع حيث من المتوقع أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن تبدأ اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة التابعة لمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الذي يستمر يومين بشأن أسعار الفائدة في الثالث من مايو أثار وتعلن قرارها في اليوم التالي، وفقًا لرويترز.

ويبدو أن صانعي السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي مستعدون لإعلان سلسلة من الارتفاعات القوية في أسعار الفائدة حتى الصيف على الأقل لمواجهة التضخم السريع وتكاليف العمالة المرتفعة.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات اليوم الاثنين مما شكل ضغطا على الطلب على الذهب.

 

 

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق