edita 350

البنوك تستعد لإجازة عيد الفطر بتغذية مستمرة لماكينات الـATM وخدمات إلكترونية

قرر البنك المركزى تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر بمناسبة عيد الفطر المبارك، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 حتى الخميس الموافق 28 مايو 2020، على أن يستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 31 مايو 2020.

ولكن تقدم لك البنوك كثير من خدماتها خلال فترة عيد الفطر المبارك، حيث تتيح لك البنوك إتمام كافة معاملاتك المالية بسهولة ويسر خلال تلك الفترة، من خلال خدمات البنوك الإلكترونية كخدمة محفظة الهاتف المحمول، والموبايل والانترنت البنكي، أو من خلال ماكينات الصراف الآلى ونقاط البيع.

تمكنك خدمات البنوك الإلكترونية من الاطلاع على أرصدة حساباتك ومعاملات لحظة بلحظة، فضلاً عن إمكانية التحويل بين حساباتك الشخصية المختلفة، أو التحويل لحسابات أخري داخل البنك، أو التحويل لأي حساب خارج البنك داخل مصر أو خارجها.

كما تتيح لك البنوك من خلال خدماتها الإلكترونية سداد مستحقات بطاقاتك الائتمانية، ودفع كافة الفواتير الخاصة بك.

وتعد خدمة الانترنت البنكي، من أكثر خدمات البنوك الإلكترونية انتشاراً، حيث أطلقها حوالي 29 بنكا يعمل في السوق المحلية، وتتيح إتمام كافة معاملاتك المصرفية من خلال الدخول على موقع البنك.

كما يمكنك الاشتراك في الخدمة مجاناً باستخدام رقم البطاقة المدينة والرقم السرى المكون من 4 أرقام المستخدم مع ماكينة الصرف الآلي.

كما أطلقت البنوك العاملة في السوق المحلية خدمة محفظة الهاتف المحمول، والتي تعمل من خلال تطبيقات ذكية تصدرها البنوك تمكن العميل من تحويل الأموال الخاصة به بسهولة.

ويمكنك الاشتراك فى محفظة الهاتف المحمول من خلال رقم هاتف محمول نشط، ثم تتوجه لأحد فروع البنك التابع لك ببطاقة الرقم القومي لملء استمارة طلب فتح محفظة ذكية وهى استمارة بسيطة للتعرف على بيانات العميل، ثم يتم تحميل التطبيق الخاص بالمحفظة من منصة Play Store أو App Store.

كما بدأت البنوك أن تتيح لك مؤخراً خدمة الموبايل البنكي، وهى خدمة جديدة أطلقتها العديد من البنوك للتسهيل على العميل الإطلاع وإتمام معاملاته الماليه من خلال تطبيق يصدره كل بنك يتم تحميله من خلال متجر تطبيقات App Store أو Google Play مجاناَ.

وتوفر لك البنوك إمكانية السحب والإيداع من حوالى 19.014 ألف ماكينة صراف آلى موزعين فى كافة أنحاء الجمهورية، مقابل 7.9 ألف ماكينة بنهاية يونيو 2015، والتى تتيح لك إتمام عمليات السحب والإيداع طوال أيام عيد الفطر المبارك.

وقرر البنك المركزي أن يكون الحد الأقصى في السحب أو الإيداع النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي لا يتجاوز 20 ألف جنيه في اليوم الواحد.

كما تتيح البنوك عملية الدفع الإلكتروني من خلال نقاط البيع التي وصلت إلى 177.350 ألف نقطة بيع، بخلاف 508.078 ألف ماكینة نقاط بیع إلكترونیة خاصة ومملوكة للشركات التي تقوم بدور میسر خدمات لعملیات الدفع الإلكتروني، وتم منح العميل تسديد المشتريات بدون حد أقصى لليوم.

يحيى أبو الفتوح: البنك الأهلي يغذي ماكينته مرتين يوميا لتلبية احتاياجات العملاء خلال أيام الإجازة

في سياق متصل قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري، إنه خلال عيد الفطر المبارك يمكن البنك عملائه من سحب وايداع أموالهم من خلال شبكة ضخمة من ماكينات الصراف الآلي الخاصة لدى البنك والتى ارتفعت إلى أكثر من 5700 ماكينة.

كما ذكر أن البنك الأهلى يوفر لعملائه أكثر من 300 ألف نقطة بيع تتيح إتمام عمليات الدفع في المتاجر بواسطة البطاقات البنكية المختلفة، فهي تحوّل المدفوعات مباشرة إلى الحساب البنكي لأصحاب المتاجر، وبالتالي توفر مرحلة نقل وإيداع الأموال.

وأوضح أبو الفتوح أن البنك الأهلى يعزز ماكينات الصراف الآلى لديه بأموال مرتين يومياً تقريباً، بينما قد يرتفع ذلك المعدل فى أيام عيد الفطر المبارك نظراً لتعطيل العمل بفروع البنوك فى تلك الفترة، موضحاً أنه يصعب التنبؤ بما سيتم سحبه خلال أجازة عيد الفطر لأنه يتم تغذية الماكينات باستمرار.

علاء فاروق: البنك الزراعي يتيح خدماته المالية خلال إجازة عيد الفطر من خلال 1100 ماكينة صراف آلي 

من جانبه أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك وضع خطة عمل استعداداً لعيد الفطر المبارك لاتاحة خدماته المالية لكافة عملائه عبر شبكة ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة بالبنك والتي تبلغ نحو 1100 ماكينة منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية بما يتيح لعملائه سحب احتياجاتهم من المبالغ النقدية على مدار الساعة.

وأكد على حرص البنك على تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM بطاقتها القصوى وبالفئات النقدية المختلفة ومتابعة أداءها لتلبية احتياجات المواطنين لعمليات سحب النقود خاصة في القرى والمناطق الريفية التي تشهد إقبالاً وكثافة في عمليات السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي.

وذكر أن لضمان استمرار عملها بكفاءة دون تعطل لاستيعاب الإقبال المتوقع من قبل عملاء البنك وعملاء البنوك الأخرى أثناء فترة تعطل البنوك عن العمل في إجازة العيد.

وأوضح أن جميع ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك مجهزة ومزودة بأحدث التقنيات لتقديم مجموعة واسعة من المعاملات والخدمات المالية والمصرفية الذاتية مما يساعد على منح عملاء البنك مرونة لإجراء العديد من العمليات المصرفية من خلالها.

وقال فاروق: “حققت ماكينات الصراف الآلى معدلات عالية في عمليات السحب والإستعلام والمعاملات المالية خلال اجازة عيد القيامة وشم النسيم، حيث بلغ عدد عمليات التى تمت من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلى للبنك في الفترة من 20 وحتى 25 إبريل الماضي نحو 850 ألف عملية وتم سحب نحو 1,6 مليار جنيه.

محمد ثروت: بنك القاهرة يغذي ماكينته البالغة 1050 ماكينة بقيمة مليار جنيه قبل إجازة العيد

من جانبه قال محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة، إن البنك يمتلك ما يقرب من 1050 ماكينة صراف آلى موزعين على كافة أنحاء الجمهورية، يتم تغذيتها بالكامل قبل حلول إجازة عيد الفطر بقيمة إجمالية تبلغ مليار جنيه.

وأشار إلى أن البنك يتابع عن كثب حركة السحب والإيداع في ماكينات الصراف الآلي وعندما يصل قيمة الأموال في الماكينة 20% يتم إعادة تغذيتها للوصول إلى كامل طاقتها الاستيعابية خلال 24 ساعة.

وتوقع أنه خلال فترة عيد الفطر المبارك ستشهد ماكينات الصراف الآلى نمواً في الطلب على عمليات السحب، وهو ما دفع البنك لإعداد فريق عمل متخصص لصيانة ودعم كافة ماكينات الصراف الآلى الخاصة ببنك القاهرة، والذي يستمر في العمل بالتناوب بين أعضاءه دون انقطاع سير العمل أيام العطلات الرسمية.

وأضاف أن بنك القاهرة يقدم لعملائه كافة الخدمات البنكية الإلكترونية بداية من الانترنت البنكي، ومحفظة الهاتف المحمول «فون كاش»، وصولاً إلى خدمة الموبايل البنكي، والتى تيسر على العملاء إتمام معاملاتهم المالية بسرعة وفى أى وقت.

واستكمل أن الفترة الماضية بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا ارتفعت إجمالى معاملات العملاء التى تتم من خلال خدمات البنك الإلكترونية بنسبة 40%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق